مفاجأه من العيار الثقيل..قرار عاجل بشأن صرف زيادة المعاشات 1200 جنيه كاملة…متجيش تقول معرفش

اكتشف الحقيقة وراء زيادة التقاعد بقيمة 1200 جنيه، يقترب موعد الحدث المنتظر الذي ينتظره العديد من المتقاعدين في الجمهورية العربية المصرية، البالغ عددهم 11 مليونا و100 ألف فرد يتقاضون هذه التقاعد ويستفيدون منها في جميع المحافظات، وهو صرف زيادة بقيمة 1200 جنيه، أعلن مجلس النواب يوم الأحد الماضي عن موافقته على مشروع القانون الذي قدمته وزارة المالية وهيئة التأمين الاجتماعي برئاسة اللواء جمال عوض. يتعلق هذا المشروع بزيادة المنحة الاستثنائية للمعيشة من 300 جنيه إلى 600 جنيه، والتي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات في محافظة بني سويف، من خلال موقعنا، بوابة نيوز مصر، سنشرح لكم أهم التفاصيل، تابعونا.

 زيادة المعاشات بقيمة 1200 جنيه:

مفاجأه من العيار الثقيل..قرار عاجل بشأن صرف زيادة المعاشات 1200 جنيه كاملة…متجيش تقول معرفش

وفقًا للقانون الجديد الصادر بشأن زيادة التقاعد الجديدة، سيتم صرف هذه الزيادة بشكل مسترجع لمدة شهرين، يأتي ذلك استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ببدء تحصيل المبلغ المزيد اعتبارا من أكتوبر المقبل. ونتيجة لذلك، سيتلقى جميع المستفيدين المؤهلين في الجمهورية العربية المصرية الزيادة الكاملة بقيمة 1200 جنيه، بالإضافة إلى تقاعدهم لشهر نوفمبر.

 موعد صرف المعاشات

في هذا السياق أكد وزير التضامن الاجتماعي أن تاريخ صرف التقاعد لشهر نوفمبر 2023 سيكون في اليوم الأول من الشهر الميلادي التالي، يتم ذلك من خلال نقاط صرف الهيئة البريدية، وبنك ناصر الاجتماعي، والبنوك العاملة في السوق المصرية، والمحافظ الإلكترونية، ونقاط فوري، وأجهزة الصراف الآلي المنتشرة في جمهورية مصر العربية.