سم قاتل بتحطه للعيال.. تحذير خطير من هذا النوع من الزيت المنتشر في الأسواق يدمر أجسام الأطفال والكبار.. اوعى يدخل بيتك تاني !!

زيت الطعام له صلاحيه للاستخدام وبعد فترة تقوم سيدة المنزل بالتخلص من زيت الطعام المستعمل، إما برمية أو ببيعه لهؤلاء الباعة الجائلين الذين أصبحوا منتشرين بكثرة خلال هذه الفترة , ويكون ذلك حيث يتم استخدام هذا الزيت الفاسد في العديد من الصناعات أبرزها الصابون وسائل تنظيف الأواني، ويتم ذلك من خلال إضافة بعض المواد الكيماوية على الزيوت مثل الصودا وغيرها لتغيير لونها وتحويلها إلى صابون سائل أو قوالب الصابون.

 هذا النوع من الزيت طعام قاتل

من الطبيعي أن تبهي استغرابا عندما ترى أن زيت الطعام المستعمل بأسعار مرتفعة للحد الذي جعل سعر الكيلو يصل إلى 28 جنيه، فنجد أن هؤلاء الافراد يقومون بجمع كميات كبيرة من زيت الطعام المستعمل لإعادة تدويره ولكن ليس في عمل صابون المواعين، كما يعتقد البعض بل ان هؤلاء الافراد يقومون بوضع تلك الزيوت في براميل كبيرة الحجم وتوضع عليها مواد كيميائيه تعرف باسم تراب التبييضوهذا يجعل هذا الزيت سم قاتل.

تحذير خطير من هذا النوع من الزيت

حذر عدد من الأطباء المشهورين من ضرورة الحذر من هذه الأنواع من الزيوت القاتلة حيث صرح الدكتور حسام موافي  من شراء الزيوت مجهولة المصدر حيث أن استخدام الزيوت بشكل متكرر هو أمر ضار للغاية، حيث يتم ذلك بواسطة شركات غير معروفة حيث لا تنتمي إلى أي شركة زيوت معتمدة من الدولة تماما فاحذر على أولادرك وبيتك منها.