مفاجأة من العيار الثقيل.. مخاوف السعودية والإمارات بعد اكتشاف كنوز جديدة في مصر ستجعل ام الدنيا تدخل سباق الدول المتقدمة!! .. متجيش تقول معرفش

في تطورات مثيرة وعاجلة، أعلنت شركة التوس، المتخصصة في مجال التعدين واستكشاف الذهب، عن اكتشاف جبال غنية بالذهب في الصحراء الشرقية أشارت الشركة إلى اكتشاف 14 منجمًا يدويًا للذهب الصخري الصلب من خلال مشروعين في مصر، حيث تبلغ أبعاد الأعمال المكتشفة 30 مترًا في العرض و100 متر في الطول تمت عمليات التنقيب بشكل رئيسي باستخدام التقنيات الميكانيكية، وتم تأكيد أكثر من 50 منطقة تحتوي على الذهب الصخري الصلب حتى الآن ورغم ذلك، يتعين تقييم ما لا يقل عن 35 هدفًا إضافيًا باستخدام تقنيات الاستشعار عن بعد.

الاستكشافات في مصر

مفاجأة من العيار الثقيل.. مخاوف السعودية والإمارات بعد اكتشاف كنوز جديدة في مصر ستجعل ام الدنيا تدخل سباق الدول المتقدمة!! .. متجيش تقول معرفش

أعلن علماء الآثار عن اكتشافات جديدة مذهلة في مدينة هيراكليون، المدينة المصرية المفقودة التي غمرتها مياه البحر الأبيض المتوسط لأكثر من 1000 عام كشفت هذه الاكتشافات الكبيرة، التي قادها العالم الفرنسي للآثار البحرية فرانك جوديو، عن كنوز مدهشة من مجوهرات ذهبية وأطباق فضية، بالإضافة إلى جهاز صب فريد بتصميم يشبه بطة.

استكشافات المؤرخ الفرنسي في مصر

أثارت هذه الاكتشافات المصرية قلقًا كبيرًا بين السعوديين والإماراتيين على الرغم من أن المستكشف الفرنسي اكتشف مدينة هيراكليون قبل أكثر من عشرين عامًا، إلا أن تقنيات التنقيب الجيوفيزيائية الحديثة ساهمت في الكشف عن تجاويف وآثار مدفونة تحت طبقات من الطين بسمك عدة أمتار وعرضت الاكتشافات السابقة من هيراكليون في المتحف البريطاني في لندن، وتضمنت تماثيل الفراعنة والآلهة في وقت سابق هذا العام، أعلن فريق بحث آخر عن اكتشاف مشابه في ألمانيا، حيث عثروا على بلدة رونغهولت التي أغرقتها العواصف والتي يشبه وجودها مدينة أتلانتس.