بها سم قاتل!!.. تحذيرات خطيرة من وزارة الزراعة من شراء نوع من “الطماطم القاتلة” المنتشرة في الأسواق حالياً.. اعرفها قبل فوات الأوان!!!

تعد الطماطم من أكثر الخضروات أهمية لكل ربة منزل في تحضير العديد من الوصفات والأكلات المختلفة لما لها من طعم لذيذ ومميز يكسب الطعام نكهة وطعم شهي لا يقاوم، لهذا تشتري ربات البيوت كميات كبيرة من الطماطم لاستخدامها في مختلف أصناف الطعام وكذلك السلطات، ولكن قامت وزارة الصحة مؤخراً بتحذير جميع المواطنين من شراء نوع معين من الطماطم السامة المنتشرة في العديد من الأسواق مع الامتناع عن شرائها تماماً حرصاً على سلامتك وسلامة أطفالك.

بها سم قاتل!!.. تحذيرات خطيرة من وزارة الزراعة من شراء نوع من "الطماطم القاتلة" المنتشرة في الأسواق حالياً.. اعرفها قبل فوات الأوان!!!

تصريحات وزارة الصحة

نددت وزارة الصحه بتوخي الحذر من شراء أنواع ضارة من الطماطم التي قد تلحق الأذى بالصحة العامة للجسم وتسبب التسمم والوفاة في بعض الأحيان، وفقا للأبحاث التي أجرتها الوزارة علي بعض أنواع منتشرة من تقاوى الطماطم فقد تبين أنها تشكل خطر بالغ على صحة الإنسان، كما تعتبر قنبلة موقوتة لأن أضرارها لا تظهر مرة واحدة، والجدير بالذكر أن المزارعين يريدون تحقيق أرباح عالية من المحاصيل الزراعية مما يدفعهم إلى استخدام مبيدات واسمدة بشكل مبالغ فيه لزيادة الإنتاج.

بها سم قاتل!!.. تحذيرات خطيرة من وزارة الزراعة من شراء نوع من "الطماطم القاتلة" المنتشرة في الأسواق حالياً.. اعرفها قبل فوات الأوان!!!

قرارات صارمة من الحكومة بخصوص الطماطم السامة

يعد ظهور بعض أنواع التقاوي” صفر 25″ في الأسواق بسعر زهيد شجع الجميع للإسراع إلى شرائه، وهذا جعل الحكومة تصدر بيان صارم تحذر أي مزارع يقوم باستخدام هذا النوع من التقاوى السامة أو أي تاجر يبيعها بالحبس وإلزامه بغرامات مالية باهظة لما يسببه هذا النوع من التقاوى الغير مرخصة من وزارة الصحة من أضرار جسيمة على الصحة.