أوعى تسيبه لو على حياتك!!.. 5 مخاطر غير متوقعة ناتجة عن تشغيل الراوتر أثناء الليل.. قوم افصله حالاً

قد ينسى معظم البشر فصل الراوتر قبل النوم، ولكن نتيجة لذلك فقد يترك هذا أثراً سلبياً على حياة الإنسان، لذلك فمن الأفضل إيقاف تشغيل الراوتر أثناء الليل، خاصةً إذا كان موجودًا في غرفة النوم. إذا كنت بحاجة إلى إبقاء الراوتر قيد التشغيل، فيمكنك وضعه في منطقة بعيدة عن غرفة النوم، أو استخدام مفتاح التحكم في الطاقة لفصله عن التيار الكهربائي.

5 مخاطر غير متوقعة ناتجة عن تشغيل الراوتر أثناء الليل:

  • التعرض للإشعاع الكهرومغناطيسي: يطلق الراوتر إشعاعًا كهرومغناطيسيًا، والذي يمكن أن يكون ضارًا بالصحة، خاصةً إذا تم التعرض له بمستويات عالية على المدى الطويل، وقد وجدت بعض الدراسات أن التعرض للإشعاع الكهرومغناطيسي من الراوترات يمكن أن يسبب مشاكل في النوم، وزيادة خطر الإصابة بالسرطان، ومشاكل في الخصوبة.
  • التعرض للاختراق: يظل الراوتر متصلًا بالإنترنت طوال الليل، مما يجعله عرضة للاختراق من قبل قراصنة الإنترنت، حيث يمكن للمخترقين استخدام الراوتر للوصول إلى معلوماتك الشخصية، أو سرقة بياناتك، أو نشر فيروسات أو برامج ضارة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

أوعى تسيبه لو على حياتك!!.. 5 مخاطر غير متوقعة ناتجة عن تشغيل الراوتر أثناء الليل.. قوم افصله حالاً

5 مخاطر غير متوقعة ناتجة عن تشغيل الراوتر أثناء الليل:

  • زيادة استهلاك الكهرباء: يستهلك الراوتر الطاقة الكهربائية حتى عندما لا يكون في الاستخدام، فإذا كنت تترك الراوتر يعمل طوال الليل، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة فاتورة الكهرباء الخاصة بك.
  • تقليل عمر البطارية: إذا كان الراوتر الخاص بك يحتوي على بطارية، فإن تشغيله طوال الليل فإن ذلك سوف يؤدي إلى استهلاك البطارية بشكل أسرع.
  • التأثير على صحة الأطفال: يتفاعل الأطفال بشكل أكثر حساسية مع الإشعاع الكهرومغناطيسي من الراوترات، وقد وجدت بعض الدراسات أن التعرض للإشعاع الكهرومغناطيسي من الراوترات يمكن أن يسبب مشاكل في نمو الأطفال، وزيادة خطر الإصابة بالسرطان.