ربنا اغناكم يا مصريين… اكتشاف كنز داخل الأراضي المصرية أذهل السعودية والإمارات.. ادخل شوف بنفسك

خلال الفترة الماضية، فقد أعلنت السياحة والآثار المصرية عن اكتشاف كنوز في مصر أذهلت الإمارات والسعودية، حيث أنه وخلال الآونة الأخيرة، فقد تم الإعلان عن اكتشاف عدد من الكنوز الأثرية في مصر، أثارت إعجاب العديد من الدول العربية، بما في ذلك الإمارات والسعودية، لذا فاليوم ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم تفاصيل أكثر عن هذا الاكتشاف.

اكتشاف مقبرة فرعونية في سقارة

في شهر أكتوبر من عام 2023، أعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية عن اكتشاف مقبرة فرعونية في منطقة سقارة الأثرية، يعود تاريخها إلى عصر الأسرة السادسة (2345-2237 قبل الميلاد)، حيث أن المقبرة تضم مومياء للكاهن “واح-إيب-رع” وزوجته “نبت-حور-نبتي”.

ربنا اغناكم يا مصريين... اكتشاف كنز داخل الأراضي المصرية أذهل السعودية والإمارات.. ادخل شوف بنفسك

اكتشاف مومياء فتاة يونانية في الإسكندرية

في شهر نوفمبر من عام 2023، أعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية عن اكتشاف مومياء فتاة يونانية في منطقة الإسكندرية الأثرية، كما أن المومياء تعود إلى القرن الأول قبل الميلاد، وتتميز بجمالها وحسنها.

 

اكتشاف كنوز فرعونية في مدينة طيبة القديمة

في شهر ديسمبر من عام 2023، أعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية عن اكتشاف عدد من الكنوز الفرعونية في مدينة طيبة القديمة، ويجدر بالذكر أن الكنوز تضم تماثيل وقطع أثرية من الذهب والفضة والبرونز.

رد فعل السعودية على اكتشاف الكنز

ومن جانبه فقد قال وزير الثقافة السعودي، الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، إن اكتشافات مصر الأثرية “تؤكد مكانة مصر التاريخية والحضارية”، كما أضاف أن هذه الاكتشافات “تسهم في تعزيز التبادل الثقافي بين الدول العربية”.

رد فعل الإمارات على اكتشاف الكنز

قال وزير الثقافة الإماراتي، نواف محمد آل ثان، إن اكتشافات مصر الأثرية “تعكس عظمة الحضارة المصرية”، ومن الجدير بالذكر أنه قد أضاف أن هذه الاكتشافات “تؤكد أهمية التعاون بين الدول العربية في مجال التراث الثقافي”.