«هي دي الاخبار ولابلاش » …. 3 فئات هيركبوا القطار ببلاش بسبب قرار الحكومة الجديد “ادخل شوف انت منهم ولا لا”

 يعتبر القطار من وسائل المواصلات السريعة والسهلة والشهيرة التي لابد من توافرها للمواطنين يمكن أن تقصر المسافات في وقت قليل،وتوفر الجهد،وتساعد في الانتقال من مكان الى التالي بدون زحمة الطرق والمواصلات، لذلك أطلقت الهيئة العامة لإدارة السكك الحديدية وقد أضافت عدة تصريحات وإمكانية السماح لبعض الأشخاص بركوب القطار مجانا أو بدفع نسبة بسيطة من سعر التذكره.

 

من هم الفئات التي تم اعفاءهم بشكل كامل من تذكرة القطار

المواطنين الذين تجاوزوا السبعين عامًا: يمكن للمواطنين الذين تجاوزوا سن السبعين الحصول على تخفيض بنصف قيمة تذاكر القطارات بشرط تقديم بضغط الرحم القومي كوسيلة لإثبات هويتهم، هذا يساهم في تخفيف تكاليف السفر لهؤلاء الأفراد ويشجعهم على التنقل بسهولة،مرضى السرطان والأورام المختلفة: يمنح لهم الدعم اللازم من خلال توفير رحلات مجانية على جميع القطارات. تتيح لهم بطاقة ذكية السفر بدون دفع أموال وبدون قيود، وتخصص لهم مقاعد في الدرجة الثانية ويتيح هذا للمرضى ومرافقيهم، بالإضافة إلى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 10 سنوات، السفر براحة وسهولة دون الحاجة إلى النفقات المادية.

 من هم الفئات الذين تم اعفاء هم من نصف تذكره القطار

ذوي الهمم والمرافقين: حيث يحق لهم دفع نصف تكلفة تذاكر القطارات المجهزة، وهذا يساهم في تمكينهم وتحفيزهم على السفر والتنقل بسهولة.
الشهداء وضحايا العمليات الاستشهادية: تمنح لهم هذه الإجراءات الدعم والاعتراف بتضحياتهم وتضامن المجتمع معهم.
كبار السن: بعد التحقق من هويتهم الوطنية، يمكن لكبار السن الاستفادة من خصم نصف تكلفة تذاكر القطارات لتقديم دعم إضافي لهم وتسهيل تنقلهم،طلاب الكليات العسكرية والكليات ضحايا العمليات الاستشهاديه.