يا سعدك يا هناك لو انت منهم… 3 فئات مسموح لها ركوب القطارات ومترو الأنفاق مجانا ..يابختك لو طلعت منهم

بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تم اتخاذ قرار هام لتخفيف الأعباء المالية عن بعض فئات المواطنين في مصر، وذلك من خلال إعفائهم من دفع تذاكر السكة الحديد في مختلف المناطق ويهدف هذا القرار إلى تقديم الدعم والتسهيلات لكبار السن والمرضى وذوي الإعاقة بشكل خاص وتتيح هذه القرارات لبعض الفئات الأخرى الاستفادة من تذاكر بنصف السعر وتم تنفيذ هذا القرار بالتعاون بين وزارتي النقل والتضامن الاجتماعي. سنتعرف في هذا المقال على الفئات المسموح لها بالركوب مجانا وتلك التي تستفيد من تذاكر بنصف السعر.

من يستحق ركوب القطر ببلاش

• المرضى المصابين بالأورام: واتاحت هيئة السكك الحديدية تصرف تصاريح سفر مرضي الاورام السرطانية اليا (كارت ذكي )، و يجدد شحن الكارت والايصال مع بداية كل عام ميلادي وحتى نهايته .

• كما يصرف للمريض الذي لم يتجاوز عمره عشر سنوات ويرغب بالسفر بالدرجة الثانية المكيفة مقعدين له وللمرافق .

•  الأطفال الصم (معهد إمبابه).

• من تجاوز أعمارهم الـ 70 عاما بالدرجات العادية مجاناً من خلال تقديم بطاقة الرقم القومي سارية لإستلام تذكرة سفر بعد تدوين البيانات الشخصية.

يا سعدك يا هناك لو انت منهم... 3 فئات مسموح لها ركوب القطارات ومترو الأنفاق مجانا ..يابختك لو طلعت منهم

من يستحقون الركوب بنصف الثمن

1.العسكريين بالمكيف (شرطة + جيش).

2. ضباط الجيش والشرطة.

3. طلبة الكليات والمعاهد العسكرية.

4. مصابو وأسر شهداء الشرطة يمنح المصابين وأسر الشهداء والضحايا والمفقودين من الدرجة الأولى (الأب – الأم – الزوجة – الأبناء القصر) ، ومصابي العمليات الحربية والأمنية من ضباط وأفراد القوات المسلحة والشرطة والمدنيين ، بموجب الكارنيه الصادر من صندوق تكريم الشهداء.