«الحال هيبقى عال العال».. مفاجأة سارة انخفاض كبير في أسعار السكر اليوم بالسوبر ماركت..ابسط يا عم هتشرب شاي وعصائر لحد اما تقول كفاية

في اليوم الأول لتنفيذ مبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع، شهدت أسعار السكر انخفاضاً كبيراً، حيث أصبح السكر متوفراً في السوبرماركت بسعر 27 جنيهاً للكيلوغرام، يأتي هذا الانخفاض كجزء من جهود أوسع تشمل منتجات مختلفة مثل الدواجن الحية والمجمدة، وزيت الطهي، والأرز، والفاصوليا، والعدس، ومنتجات الألبان، والمعكرونة، حيث شهدت جميعها انخفاضاً في الأسعار.

مفاجأة سارة انخفاض كبير في أسعار السكر اليوم بالسوبر ماركت

«الحال هيبقى عال العال».. مفاجأة سارة انخفاض كبير في أسعار السكر اليوم بالسوبر ماركت..ابسط يا عم هتشرب شاي وعصائر لحد اما تقول كفاية

وبالنسبة للأسعار المخفضة بالتفصيل، فإن زجاجة زيت بسعة 700 مل تكلف بين 30 و 35 جنيهاً، في حين تتراوح أسعار اللتر بين 38 و 45 جنيهاً. ويتراوح سعر الأرز بين 18 و 20 جنيهاً للكيلوغرام، والعدس المجروش المعبأ يمكن الحصول عليه بسعر 40 جنيهاً للكيلوغرام، بينما يكلف العدس المفرد 36.5 جنيه.

يتم تقديم حزمة من الحليب المعبأ وزنها 500 جرام بسعر 14.90 جنيه، وبسعر 27.90 جنيه للكيلوغرام. أما جبنة الترايانجل، فتُباع في عبوات تحتوي على ثمانية قطع بسعر 8 جنيهات. وبالإضافة إلى ذلك، فإن حزمة النصف كيلو جرام تُقدم بسعر 24 جنيهًا بدلاً من 30 جنيهاً. أما حزمة الربع كيلو جرام، فتتراوح أسعارها بين 14 و 16 جنيهاً، حسب النوع.

تأتي هذه المبادرة، التي تهدف إلى خفض أسعار السلع بنسبة تتراوح بين 15٪ و 25٪، نتيجة لاجتماع عُقد بين رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وبعض شركات إنتاج السلع المختلفة في 9 أكتوبر، وأكد الدكتور مدبولي دور المحافظين في تنفيذ هذه المبادرة، حيث يُعد إعداد تقارير أسبوعية تقيم مدى التزامهم بتنفيذ مبادرة خفض الأسعار.

تُطبق مبادرة تحديد أسعار السلع في المتاجر والمحلات بشكل عام، بهدف ضمان استفادة جميع المواطنين في المحافظات من هذه المبادرة.