«انخفاض مفاجئ»..أسعار الدواجن والبيض اليوم بالبورصة والأسواق بعد دخول أعلاف بـ4 مليارات دولار

في الأيام الأخيرة شهدت البحث عن أسعار الدواجن والبيض طلبًا متزايدًا بسبب ارتفاع غير مسبوق في الأسعار، قامت مبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع الأساسية بالمساهمة في انخفاض حاد في الأسعار، حيث بدأ سعر الكيلوجرام اليوم من 65 جنيهًا في المزرعة، بعدما كان 76 و 77 جنيهًا قبل بضعة أيام.

أسعار الدواجن والبيض بالبورصة والأسواق بعد دخول أعلاف بـ4 مليارات دولار

«انخفاض مفاجئ»..أسعار الدواجن والبيض اليوم بالبورصة والأسواق بعد دخول أعلاف بـ4 مليارات دولار

تراجعت أسعار الدواجن بشكل حاد اليوم، حيث بدأ سعر الكيلوجرام من الدواجن البيضاء من 68 جنيهًا في المحلات، بعد أن سجل 82 ووصل إلى 90 جنيهًا خلال الأيام السابقة في بعض المناطق في القاهرة وبعض المحافظات.

جاء هذا الانخفاض في الأسعار بعد قرار عاجل من الحكومة لإطلاق مبادرة لخفض أسعار السلع الأساسية، التي شملت الدواجن بنسبة حوالي 15%، كما أعلن رئيس الوزراء ضمن تفاصيل المبادرة التي بدأ تنفيذها يوم السبت، 14 أكتوبر.

شهدت أسعار الدواجن في الأسواق انخفاضًا ملحوظًا بعد القرار العاجل للحكومة بإطلاق مبادرة لخفض أسعار السلع الأساسية، والتي شملت الدواجن بنسبة حوالي 15%، كما أعلن رئيس الوزراء ضمن تفاصيل المبادرة التي بدأ تنفيذها يوم السبت، 14 أكتوبر.

شهدت المتاجر انخفاضًا ملحوظًا في الأسعار، حيث انخفض سعر الكيلوجرام من الدواجن البيضاء بمقدار 20-30 جنيهًا، حسب المنطقة، حيث سُجل اليوم من 148 جنيهًا إلى 180 جنيهًا، بعد تجاوزه 200 جنيه في بداية هذا الشهر في العديد من المحلات في بعض المناطق.

أسعار الدواجن الحالية:

  • الدواجن البيضاء: تتراوح بين 65 و80 جنيهًا للكيلوجرام للمستهلك، تبدأ من 65 جنيهًا في المزرعة.
  •  الدواجن المحلية: 105-125 جنيهًا للكيلوجرام.
  • دواجن ساسو: 100-110 جنيهًا للكيلوجرام.
  • أرجل الدواجن: بين 75-90 جنيهًا للكيلوجرام.