بشرى سارة.. انخفاض أسعار 7 سلع غذائية خلال ساعات بعد قرار عاجل من الحكومة

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بأن كل دول العالم قد عانت من التضخم خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى كون الحكومة المصرية تحاول بكل ما لديها من قوة لحل أزمة أسعار السلع الغذائية، موضحًا بأن هناك اجتماعات متنوعة قد تمت في الفترة الأخيرة بين الغرف التجارية المختلفة وبين الشركات العامة والخاصة وذلك من أجل السيطرة على ارتفاع الأسعار والتضخم في الفترة المقبلة.

الحكومة تقرر خفض أسعار 7 سلع أساسية

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي في تصريحات إعلامية، بأن الحكومة قد توصلت لاتفاق مع ممثلي الغرف التجارية على مبادرة خفض الأسعار بنسبة بين 15% إلى 25%، مشددًا على كون أهم السلع التي سوف تشهد انخفاض في أسعارها هي “الفول  -العدس -الألبان-  المكرونة- السكر الزيت الخليط -الرز”.

أوضحت التقارير الإعلامية بأن هناك انخفاض سصل إلى نسبة 15% في الدواجن المجمدة والحية والبيض في الأيام القليلة المقبلة، وهذا بجانب تعهد الحكومة بتوفير كل السلع الغذائية في الأسواق.

وأشارت مصادر مسؤولة بالحكومة المصرية، بأن الدكتور مدبولي قد عقد اجتماع لمتابعة موقف توافر السلع الغذائية والأساسية واتاحة المكون الدولاري أمام الشركات المختلفة.

وقد شهدت اجتماعات الحكومة في الفترة الأخيرة حضور كلًا من حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين،  والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وختمت المصادر تصريحاته لتؤكد بأن السلع التي ستنضم إلى مبادرة الحكومة لخفض الأسعار سيتم إعفاءها من أي جمارك وذلك لمدة ست أشهر كاملة، وهذا من أجل ضمان السيطرة على السلع والتضخم.