«هتبقي ملكة جمال في بيتك»…. زيت الزيتون مع القرنفل سر لندن يخبرك به الأطباء… هتحققي احلامك وترجعي فتاة بعمر العشرين!!!

يعد زيت الزيتون من العناصر التي لا غنى عنها في عالمنا اليوم لانه يعتبر كنز من الكنوز الربانية، وهو يستخلص من ثمار شجره الزيتون الكبيرة ومن العناصر الطبيعية والامنه، ويتميز بنكهات طبيعية ولذيذة جدا تجعله من الأشياء التي لا غني عنها.

وصفة القرنفل وزيت الزيتون للبشرة

زيت الزيتون البكر extra virgin olive oil: ملعقة كبيرة واحدة. قرنفل مطحون: نصف ملعقة صغيرة. التعليمات:

ضع ملعقه كبيرة من زيت الزيتون في مقلاه ثم قم بتسخينها علي نار هادئه حتى يصبح دافئا، ولا تدعه يغلي. عندما يدفأ الزيت، أضف نصف ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون إلى الزيت. قم بتحريك المزيج جيدا واتركه يتواجد على النار لمدة دقيقة أو اثنتين دون أن يغلي. بعد ذلك، اترك المزيج يبرد حتى يكون مناسب للمس. استخدم قطعة قطنية نظيفة لتطبيق هذا الزيت على البشرة امسحه برفق على الوجه أو المناطق الأخرى التي تحتاج إلى العناية. اتركه على البشرة لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسله بلطف بالماء الفاتر. يمكن استخدام هذا الزيت بشكل منتظم وبعد فترة زمنية منتظمة لتحسين مرونة البشرة وترطيبها وتفتيح بعض العيوب الجلدية.

«هتبقي ملكة جمال في بيتك».... زيت الزيتون مع القرنفل سر لندن يخبرك به الأطباء... هتحققي احلامك وترجعي فتاة بعمر العشرين!!!

فوائد زيت الزيتون

زيت الزيتون يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية والفيتامينات التي تعد من أهم العوامل لترطيب البشرة ومنع فقدان الرطوبة يمكن استخدامه كمرطب طبيعي للبشرة الجافة.

مكافحة الشيخوخه: زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة مثل فيتامين E والفلافونويدات والبوليفينولات، وهذه الفيتامينات تساعد منع تلف الجلد الناجم عن الجذور الحرة وتقليل علامات الشيخوخة.

تفتيح البشرة: زيت الزيتون يمكن استخدامه لتفتيح لون البشرة وتقليل ظهور البقع الداكنة والتصبغات.

مكافحة الحبوب: زيت الزيتون يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، ويمكن استخدامه للمساعدة في علاج حب الشباب وتقليل الاحتقان والتهيج.