«شايفين الاهرامات؟».. صورة رائعة لأهرامات الجيزة من محطة الفضاء الدولية ينشرها معنا رائد الفضاء الاماراتي سلطان النيادي .. مفاجأة من العيار الثقيل!!؟

دائمًا ما تستحوذ مصر على اهتمام العالم بفضل موقعها الاستراتيجي المميز وتاريخها الغني ولم تكن استثناءً في عالم الفضاء، حيث التقط رواد الفضاء الفرنسي توماس بيسكيه والأمريكي روبرت شين كمبرد صورًا من الفضاء تُظهر نهر النيل والدلتا والبحر الأحمر وشبه جزيرة سيناء وأرض الفيروز وفي خطى هؤلاء الرواد، شارك رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي أيضًا في هذا الإنجاز الرائع نشر النيادي صورة من الفضاء عبر حسابه على تويتر، تُظهر منطقة أهرامات الجيزة بكل جمالها ووصف مصر بأنها حاملة للتاريخ وموطن لحضارة الفراعنة عبر الآف السنين وأثار سؤالًا رمزيًا: “هل يمكنكم رؤية الأهرامات؟

تجربة السير في الفضاء لسلطان النيادي

«شايفين الاهرامات؟».. صورة رائعة لأهرامات الجيزة من محطة الفضاء الدولية ينشرها معنا رائد الفضاء الاماراتي سلطان النيادي .. مفاجأة من العيار الثقيل!!؟

سبق لرائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي مشاركة متابعيه بفيديو يسجل تجربته في المشي في الفضاء، ووصف هذه التجربة بأنها مليئة بالتحديات الصعبة وفي تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر، شكر النيادي فريق مركز محمد بن راشد للفضاء ووكالة ناسا على دعمهم وتعاونهم خلال هذه التجربة الفريدة وقال: “مهمة السير في الفضاء كانت تجربة مليئة بالتحديات الصعبة تعلمت منها الكثير ولمست خلالها دعمكم الكبير شكرًا لفريقي مركز محمد بن راشد للفضاء ووكالة ناسا على كل ما حققناه ومواكبتهم الدائمة لي وأضاف: “أشارككم هذا الفيديو الذي يختصر ساعات من العمل خلال هذه المهمة بينما أستعد لما هو قادم” وما زال العالم يتابع بشغف هذه الرحلة التاريخية التي قام بها سلطان النيادي، والتي جعلته أول رائد فضاء عربي يمشي في الفضاء خارج محطة الفضاء الدولية وقد وصف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، هذا الإنجاز بأنه إنجاز عربي في مجال علوم الفضاء، جاء بعد جهد وإصرار كبيرين.