ولأول مرة هتعرف استخدامات سلك المواعين غير غسيل الأطباق.. «ندمت اني مجربتهاش من زمان »

يبحث الكثير من الأشخاص عن استخدام سلك المواعين، حيث أن له الكثير من الاستخدامات الأخرى ومنها استخدامه في تنظيف الأواني والأطباق والذي يعمل على تنظيفها ولمعانها سواء ان كان السلك من الألومنيوم أو من الاستانلس، وذلك بجانب الاستخدامات الأخرى التي سوف نذكرها لكم في الفقرات التالية تابعونا. 

استخدامات سلك المواعين

استخدامات سلك المواعين كثيرة جدا فمن المعروف لدينا أنه يستخدم في تنظيف الأواني والصحون ولكن له استخدامات أخرى بجانب ذلك ومنها التالي: 

أولاً غسيل المواعين:

يستخدم سلك المواعين بأنواعه المختلفة الاستانلس والألومنيوم في تنظيف المواعين والأطباق وتلميعها، وذلك بسبب قدرته على إزالة الدهون والأوساخ المتعلقة بها. 

ثانياً تنظيف الاسنان:

منذ القدم كان الكثير من السيدات يقومون باستخدام سلك المواعين في تلميع الأسنان أو إذا كان فيها تسوس بسيط ويتم استخدامه كالتالي : 

  • في البداية تؤخذ قطعة من سلك الألومنيوم الناعمة من ثم تلف على الأصبع بعد التخلص من كل الأسلاك التي من يمكن أن تلحق الضرر بالأسنان. 
  • بعد ذلك يتم حك الأسنان بها حيث تعمل على نظافة وتلميع الأسنان بالشكل المناسب، ولكن يجب الإبتعاد عن اللثة حتى لا يحدث بها جروح. 

ثالثاً منع الدهون من سد الحوض:

من استخدامات سلك المواعين أيضا أنه يتم استخدامها لمنع الدهون من سد الحوض، وذلك عن طريق وضع قطعة من سلك المواعين فى الحوض وبالتحديد في منطقة المصفاة التي توصل الحوض بماسورة الصرف الصحي ، وذلك من أجل منع وصول الشوائب والدهون إلى الماسورة  الأمر الذي يؤدي إلى انسداد ها. 

توجد استخدامات عديدة لسلك المواعين ومنها، بما أن سلك من خلال وضع قطعة من السلك في الحوض المنطقة التي توصل الحوض بماسورة الصرف الصحي، لكي يمنع أي دهون أو شوائب من الوصول إلى الماسورة والتسبب في انسدادها.