أنا مش هأخبي عليكم.. أول تعليق من الرئيس السيسي حول سبب انقطاع الكهرباء

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي عن السبب وراء انقطاع الكهرباء بشكل متكرر خلال الفترة الحالية، والاعتماد على خطة تخفيف الأحمال، مشيرًا إلى كون الدولة حريصة على الحديث بكل صراحة مع المواطنين وتوضيح الأسباب التي دفعتها إلى تطبيق تلك الخطة بالوقت الحالي.

تعليق السيسي على أزمة الكهرباء

أشار الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى كون الدولة تحاول توفير فرص عمل للشباب وكذلك زيادة انتاج الأراضي الزراعية في مختلف المحافظات، وهذا من أجل تقليل فاتورة الاستيراد من الخارج.

وعلق الرئيس عبد الفتاح السيسي على هذا الأمر قائلًا:

إحنا بنستورد بالدولار وبنبيع بالجنيه، كل دولار يزيد في سعر برميل البترول تكلفته تصبح كبيرة للغاية، متابعا:” موضوع الكهرباء هتكلم معاكوا بصراحة أنا مش متعود أخبي عليكم حاجة”.

لدينا محطات كهرباء قادرة على توفير احتياجات الشعب من الكهرباء وبزيادة، بس إحنا عاملين موازنة لتوفير الغاز والبترول على رقم معين، ونتيجة الأزمة الاقتصادية، شهدت الأسعار ارتفاعا بشكل كبير”.

نحن نشهد أزمة اقتصادية عالمية ولها تأثير كبير..ومن فضل ربنا إننا بننتج غاز.. لو مكنش عندنا انتاج غاز كانت المشكلة هتبقى كبيرة

وختم الرئيس السيسي تصريحاته ليكشف عن مفاجآت سارة لكل المواطنين، مشددًا على زيادة الحد الأدنى للأجور ووصوله إلى نحو 4000 جنيه للدرجة الثالثة بدلًا من 3500، وهذا بجانب زيادة العلاوة الاستثنائية التي يتم صرفها للموظفين في القطاع الحكومي والعام لتصبح 600 جنيه بدلًا من 400 جنيه في الماضي.

وأشارت تقارير إعلامية بأن هذه القرارات سيتم البدء في تنفيذها في غضون الأيام القليلة الماضية، لتكون تلك هي الزيادة الثنائية في الرواتب خلال العام الجاري، حيث قررت الحكومة رفع الحد الأدنى للأجور في شهر أبريل الماضي.