“طال انتظارها”.. واتساب يطلق ميزة جديدة تُسعد الملايين وتقلب الموازين

أعلن تطبيق واتساب للمراسلة الفورية، عن اختباره ميزة جديدة وهي إمكانية التواصل مع أشخاص لا يمتلكون حسابات في التطبيق ويستخدمون تطبيقات أخرى خارجية، فيما تهدف هذه الخطوة إلى الالتزام بقانون DMA الذي أصدره الاتحاد الأوروبي لتعزيز المنافسة بين الشركات التقنية.

واتساب يطلق ميزة جديدة

ويفرض القانون الجديد الذي بدأ تطبيقه على الشركات التقنية احترام مجموعة من الضوابط الصارمة، من بينها إتاحة الفرصة للمستخدمين للتواصل عبر تطبيقات المراسلة المتنوعة.

كما ظهرت الميزة الجديدة في آخر نسخة تجريبية من تطبيق واتساب على نظام أندرويد، حيث يحتوي على قسم جديد للدردشات يسمى “دردشات الطرف الثالث”، ولا تزال الميزة قيد التحسين والتحديث، ولم تصبح جاهزة للاستعمال حتى وقتنا هذا.

الجدير بالذكر أن تطبيق واتساب هو أحد أشهر تطبيقات المراسلة الفورية في العالم، يتيح للمستخدمين التواصل مع بعضهم البعض بسهولة وأمان عبر الإنترنت، كما يمكن للمستخدمين إرسال واستقبال الرسائل النصية والصوتية والمرئية، بالإضافة إلى المشاركة في المكالمات الجماعية وإنشاء قنوات للتواصل مع مجموعات محددة، كما يمكن للمستخدمين مشاركة الصور والفيديوهات والمستندات والمواقع الجغرافية وغيرها من الوسائط المتعددة.

كما أن تطبيق واتساب هو تطبيق مجاني 100%، لا يحتاج إلى رسوم اشتراك أو إعلانات مزعجة. يعتمد تطبيق واتساب على رقم هاتف المستخدم لإنشاء حساب، ويستخدم خدمة نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) لإجراء المكالمات، حيث يستخدم تطبيق واتساب أيضا تشفير نهاية إلى نهاية لضمان خصوصية المحادثات وحماية بيانات المستخدمين.

كما يعد تطبيق واتساب هو جزء من شركة ميتا، التي تضم أيضا شبكات اجتماعية مثل فيسبوك وإنستغرام، حيث تأسس تطبيق واتساب في عام 2009 من قبل جان كوم وبرايان أكتون، اللذين كانا يعملان في شركة ياهو سابقا وفي عام 2014، اشترت شركة فيسبوك تطبيق واتساب بقيمة 19 مليار دولار، في أحد أكبر الصفقات في تاريخ التكنولوجيا.