«مفاجأة تخص كل الطالبات».. قرار عاجل من التعليم بشأن النقاب في المدارس.. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على قرار عاجل من وزارة التربية والتعليم بإطلاق النقاب. أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا وزاريا بتنظيم مواصفات الزي المدرسي الموحد لجميع الطلاب والطالبات بالمدارس الحكومية والخاصة، وذلك لتنفيذها في العام الدراسي الجديد 2023-2024، والتي ومن المقرر… أن يتم إطلاقه نهاية الشهر الجاري. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على قرار التعليم العاجل بخصوص النقاب

عاجل.. وزير التعليم يوضح حقيقة تأجيل العام الدراسي الجديد
وزير التربية والتعليم

وأكد وزير التربية والتعليم، في بيان نشرته الوزارة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه “فيما يتعلق بغطاء الشعر للفتيات (اختياري)، يشترط أن يكون الغطاء الذي تختاره الطالبة لها “لا تحجب الرغبة وجهها، ولا تؤخذ بعين الاعتبار أي نماذج أو رسومات تعبر عن غطاء الشعر، بما في ذلك خلاف ذلك، ويجب الالتزام باللون الذي تختاره مديرية التربية والتعليم المختصة”.

وأضاف وزير التعليم أنه يجب على ولي أمر الطالبة أن يكون على علم باختيار ابنته، وأن يكون على علم بأن اختيارها كان حسب رغبتها، دون أي إكراه أو ضغط من أي شخص أو جهة غير ولي الأمر، على أن يكون علم ولي الأمر بذلك. يتم التحقق من ذلك.

 

تعرف على مواصفات الزي المدرسي للمرحلة المتوسطة

 

وفي السياق ذاته، وضعت وزارة التربية والتعليم مواصفات الزي المدرسي الموحد للمرحلة الإعدادية في المدارس الحكومية والخاصة والعالمية، بهدف إرساء قواعد الانضباط والتنظيم، واحترام القوانين واللوائح داخل المؤسسات التعليمية. الطلاب والطالبات وغرس روح الانتماء للمدرسة وإزالة الفوارق المادية والاجتماعية بين الطلاب وإرساء العدل والمساواة وتقليل… من التنمر والسخرية بينهم.

 

وأعلنت التربية من خلال القرار الوزاري مواصفات الزي الموحد لطلاب وطالبات المرحلة الإعدادية للعام الدراسي الجديد على النحو التالي:

 

– الأولاد: قميص ذو لون مناسب، وسروال طويل. وفي الشتاء يمكنكم ارتداء بلوفر أو سترة، حسب ما تقرره كل مديرية.

البنات: ارتداء بلوزة ومريلة مصنوعة من القماش المزرق بحمالات (حفر) باللون الذي تختاره مديرية التربية والتعليم المختصة. وفي الشتاء يمكنهم ارتداء مئزر مصنوع من قماش الصوف، أو ارتداء بلوفر أو سترة بدلاً من المئزر، واستبدال القميص والتنورة بلون المئزر، ويجوز استبدالهما بلون مناسب.

الأحذية والجوارب المدرسية بلون مناسب للزي المدرسي.