الدلع كله جايلك».. تنزيل هذه السلع التموينية علي فرق الخبز تبعا لقرارات وزارة التموين

أكدت وزارة التموين استمرار حساب المواد الغذائية بناءً على نقاط الخبز، ونفت الشائعات حول إلغاء شراء سلع إضافية بفارق نقاط الخبز. حاليًا، تقدم الوزارة حوالي 32 نوعًا من السلع والمنتجات إلى المنافذ بقيمة إجمالية تبلغ 4 مليار جنيه لخدمة 64 مليون مواطن مستحق للدعم الغذائي.

تنزيل هذه السلع التموينية علي فرق الخبز تبعا لقرارات وزارة التموين

الدلع كله جايلك».. تنزيل هذه السلع التموينية علي فرق الخبز تبعا لقرارات وزارة التموين

نظام نقاط الخبز ما زال ساريًا، حيث يُحتسب 10 قروش لكل رغيف خبز يتم توفيره خلال الشهر، يتم تجميع هذه النقاط على مدار الشهر ويمكن استخدامها للحصول على مجموعة متنوعة من السلع الأساسية والاستهلاكية، تشجع الوزارة المواطنين على زيارة بوابة مصر الرقمية، حيث تتوفر سجلات مفصلة لعمليات توزيع الخبز والمواد الغذائية، مما يسمح لهم بالتحقق من قيمة نقاط الخبز الخاصة بهم.

تظل نظام نقاط الخبز ساري المفعول، حيث يُحتسب 10 قروش لكل رغيف خبز يتم توفيره خلال الشهر، وتُجمع هذه النقاط على مدار الشهر ويمكن استخدامها للحصول على مجموعة متنوعة من السلع الأساسية والاستهلاكية، تشجع الوزارة المواطنين على زيارة بوابة مصر الرقمية حيث تتوفر سجلات مفصلة لعمليات توزيع الخبز والمواد الغذائية مما يمكنهم من مراجعة قيمة نقاط الخبز المتبقية التي لم تُنفق بعد.

تقوم الوزارة بفحص منتظم لمنافذ البيع لضمان تطابق ما يُوزع من مستودعات الشركات الجملية مع ما يُقدم للمواطنين، يحصل كل بطاقة بها أربعة أفراد مُسجلين على دعم بقيمة 200 جنيه، بمعدل 50 جنيهًا للفرد، والذي يشمل عناصر مثل أربع زجاجات زيت وستة أكياس سكر معبأة.