« اتفرج ببلاش»… موعد مباراة الاهلي واتحاد العاصمة في السوبر الافريقي والقنوات الناقله!!

 

تعرف على موعد مباراة كأس السوبر الأفريقي بين الأهلي واتحاد العاصمة. بعد أن ظلت شبكة قنوات beIN Sports المملوكة لرجل الأعمال القطري ناصر الخليفي مسيطرة بشكل كامل على كافة بطولات الاتحاد الأفريقي للمنتخبات الأفريقية والأندية الأفريقية أيضا، قرر الاتحاد الأفريقي إلغاء عقد الشراكة بين قناة BeIN شبكة. في الرياضة والتي استمرت لمدة 12 عاما. ومن خلال موقعنا سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على موعد مباراة كأس السوبر الإفريقي

« اتفرج ببلاش»... موعد مباراة الاهلي واتحاد العاصمة في السوبر الافريقي والقنوات الناقله!!

وأكدت تقارير صحفية عالمية، أن الشؤون القانونية بالكاف، أبلغت شبكة قنوات beIN Sports، الناقل الحصري لجميع المباريات الأفريقية في كافة البطولات، منذ أيام قليلة، وتحديدا الأول من سبتمبر المقبل، بإلغاء العقد المشترك بينهما بشكل فوري، بداية من هذا العام. سبتمبر.

 

كما أشارت تقارير صحفية إلى أن الاتحاد الأفريقي اتهم شبكة القنوات بمخالفة بنود العقد المشترك بينهما وطالبها باسترداد مبلغ مالي يقدر بنحو 80 مليون دولار كدفعات مستحقة.

 

وفي غضون أربع سنوات، أنهى الاتحاد الأفريقي (CAF) العقد من جانب واحد للمرة الثانية بعد فسخ العقد مع الشريك المالي Lagardère Sport.

 

من ناحية أخرى، ردت شبكة beIN Sports وأقرت بوجود بعض الأزمات التي أثرت على العلاقة بين الطرفين.

 

وقال متحدث باسم شبكة beIN Sports، إنه إذا رفض الاتحاد الأفريقي مناقشة الأمر والأزمة، فسوف يرفع دعاوى قضائية ضد الاتحاد الأفريقي.

 

وأشارت التقارير إلى أن الكاف تلقى حتى الآن 3 عروض من شركات عربية للحصول على حقوق بث البطولات الإفريقية، وتعد شبكة القنوات الرياضية السعودية المرشح الأقوى للفوز بحقوق بث المباريات الإفريقية. ومن المقرر مناقشة هذه العروض في الاجتماع المقرر عقده هذا الخميس الموافق 7 سبتمبر 2023.

 

ومن المقرر أن يجمع النادي الأهلي مع نادي اتحاد العاصمة الجزائري، حيث تقام مباراة كأس السوبر الأفريقي يوم 15 سبتمبر المقبل في المملكة العربية السعودية.