ألحق جهز الجراكن.. انقطاع المياه لمدة 6 ساعات عن هذه المناطق بدءًا من هذا الموعد

تقوم شركات المياه بتوجيه تنبيهات لكل المواطنين بمختلف المحافظات، في حال وجود أي انقطاع محتمل في مياه الشرب، وذلك حتى يتمكن المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات وغيرهم بتدبير احتياجاتهم من المياه قبل دخول فترة الانقطاع، وهذا مع تعهد شركات المياه بتوفير سيارات مياه صالحة للشرب في المناطق المتآثرة بانقطاع المياه.

انقطاع المياه عن هذه المناطق خلال ساعات

قال الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بان هناك انقطاع سيحدث لمياه الشرب خلال اليوم الخميس الموافق 7 سبتمبر 2023، وكذلك خلال يوم السبت الموافق 9 سبتمبر، وهذا على عدد من قرى مركز منية النصر وهذا من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 2 ظهرًا.

وأوضح مصدر مسؤول بالوزارة، بأن هناك أعمال تطوير ستحدث في مرفق المياه الذي يخدم تلك المنطقة، مشيرة إلى كون تنفيذ أعمال تطهير للمروقات رقم 1ورقم 2 بمرفق مياة منية النصر.

وبالحديث عن المناطق المتأثرة بانقطاع المياة خلال يومي الخميس والسبت، فقد جاءت على هذا النحو التالي:

  • قري ميت عاصم والنزل وبرمبال القديمة.
  • برمبال الجديدة وكفر علام.
  • الرياض والكردي والجنينة..

وبحسب التقارير الإعلامية، فإن المحافظ قد وجه تعليمات صريحة إلى رئيس مركز منية النصر، بضرورة التنسيق مع مسؤولي شركة المياه والصرف الصحي، وذلك بضرورة أن يتم الانتهاء من تلك الأعمال في أقرب وقت ممكن، ومن ثم إعادة تشغيل المياه بالشكل الطبيعي والمعتاد.

وطالبت المحافظة من المواطنين في تلك المناطق بضرورة أن يتم اتخاذ اللازم وتدبير احتياجاتهم من مياه الشرب قبل دخول فترة الانقطاع والتي من المؤكد بأن تستمر لمدة 4 ساعات تقريبًا خلال يوم الخميس 7 سبتمبر وكذلك السبت 9 سبتمبر الجاري.