«من غير سن ولا مجموع».. مفاجأة كبيرة لهؤلاء الطلاب عند الالتحاق بالثانوية العامة.؟

 

تعرف على شروط استبعاد السن والصف الدراسي من الصف الأول الثانوي. وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شروطا مهمة لاستبعاد العمر والصف الدراسي أو كليهما، للالتحاق بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي المقبل، وفقا للقرار الوزاري رقم 390. ويأتي ذلك في في ضوء استعدادات الوزارة لاستقبال العام الدراسي. الجديد أنك تستعد بمنتهى الحماس لبداية العام الدراسي الجديد.

ومن خلال موقعنا سنوضح لكم أهم التفاصيل، تابعونا

 

تعرف على شروط استبعاد العمر والمجموع من الصف الأول الثانوي

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن شروط استبعاد العمر أو الصف أو كليهما للالتحاق بالصف الأول الثانوي العام هي للحالات التالية.

أولاً: الحالات الطبية.

لا يحق للطالب الالتحاق بالتعليم الفني التجاري والصناعي والزراعي والفندقي بعد التنسيق في إحدى المدارس.

أرسلت وزارة التربية كتابا إلى المديريات تنبه فيه الإدارات التعليمية لإعداد النماذج والأوراق المطلوبة التي توضح الحالة الصحية للطالب وتجميعها وإرسالها مع ممثل الإدارة التعليمية إلى مقر وزارة التربية والتعليم ل الإدارة العامة للتعليم الثانوي بالعاصمة الإدارية الجديدة في الفترة من 1 سبتمبر وحتى منتصف أكتوبر.

 

 

تعرف على المستندات المطلوبة للتقدم للثانوية العامة بدون السن أو الصف الدراسي

 

كشفت وزارة التربية والتعليم عن المستندات المطلوبة لعرض الحالات المرضية على اللجنة الطبية بالمديريات التعليمية لاستبعاد الشروط الكلية والإجمالية والعمرية للالتحاق بالصف الأول الثانوي العام للفصل الدراسي 2023/2024 :-

 

تقديم نموذج تقرير اللياقة الصحية الصادر من اللجنة الطبية العامة المختصة، يحمل صورة الطالب مختومة بشعار الجمهورية.

تقديم أصول الفحوصات والتحاليل الطبية الحديثة للتأكد من التشخيص على أن تكون صادرة من مستشفى حكومي عام أو جامعي، وتسجيل اسم الجهة التي أجرت الفحص والتاريخ واسم الطالب المريض عليها، على أن تكون مصدقة ومختومة من التأمين الصحي.

تقديم بلاغ بعدم مؤهل الطالب لأنواع التعليم الفني بعد التنسيق مع إحدى مدارسه.

تقديم صورة من وجهي استمارة النجاح لشهادة إتمام التعليم الأساسي

 

تعرف على موعد استقبال الطلبات من المديريات أو الإدارات التعليمية

 

وكشفت وزارة التربية والتعليم في كتابها الموجه إلى المديريات أو الإدارات التعليمية أن آخر موعد لتقديم الطلبات من المديريات أو الإدارات التعليمية هو 15/10/2023، وأي طلبات تقدم بعد هذا التاريخ أو تكون ناقصة المستندات أو مقدمة من قبل لن يتم قبول الأفراد إلى العاصمة الإدارية للتعليم. التعليم الثانوي بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع ضرورة تقديم كافة المستندات الطبية الأصلية المقدمة إلى اللجنة الطبية بديوان عام الوزارة.