قرار هام وعاجل.. هيئة التأمينات الاجتماعية تعلن عن حالات منع صرف الزيادة الجديدة

أعلنت الهبئة العامة للتأمينات الاجتماعية، عن توقف صرف الزيادات الجديدة المقررة لبعض فئات المعاشات والتي تصرف شهريا منذ ابريل الماضي، وقد كشفت الهيئة عن الأسباب التي أدت لوقف صرف الزيادات المقررة لهم، وبالإضافة أيضا الى حالات المنع من صرف المعاشات لبعض الفئات، وسوف نتعرف على كافة التفاصيل خلال السطور القادمة.

حالات منع صرف الزيادة الجديدة لأصحاب المعاشات

طبقا للقانون الجديد للمعاشات والتأمينات ، والمعروف بالرقم 148 لعام 2019 ، وتتضمن تلك الحالات الآتية:

  • يجب أن يكون بإمكان صاحب المعاش أن يشتغل في أي وظيفة ويحصل على دخل يساوي أو يتجاوز قيمة المعاش.
  •  يُتيح لصاحب المعاش أن يمارس مهنة تجارية أو غير تجارية تتوافق مع القوانين واللوائح لمدة تزيد على خمس سنوات متوالية أو متقطعة، ويستعيد حقه في استلام المعاش.

موعد صرف الزيادة الجديدة  للمعاشات

أكدت الهيئة العامة للتأمينات بأنه سيتم بدء صرف الزيادة الجديدة في المعاشات مع صرف معاشات شهر سبتمبر ، وذلك اعتبارًا من يوم السبت القادم من خلال نقاط الصرف المختلفة والمنتشرة في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

كما أعلنت الهيئة من أنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية الاحترازية اللازمة لمواجهة تحديات فيروس كورونا المستجد، وأشارت الهيئة إلى أن الزيادة تبلغ 15% وأنها تم تحديدها في المادة 35 من قانون المعاشات الجديد، وتتراوح بين 175 جنيهًا و1635 جنيهًا. وقد بدأ صرف الزيادة في أبريل بعد توجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي لمواجهة تحديات الأزمة الاقتصادية العالمية التي نشأت عن حرب روسيا وأوكرانيا.