«متخليش حد ينصب عليك».. نصيب الفرد الواحد من السلع التموينية لشهر سبتمبر.إليكم التفاصيل

 

تعرف على حصة الفرد من سلع العرض. وتعمل وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر على توفير الأرز بأسعار مخفضة عبر منافذ التوريد التابعة للوزارة، حيث تتراوح أسعار الأرز بين 20 و22 جنيها للكيلو. وتسمح الوزارة للأفراد بالحصول على الأرز بفارق نقاط الخبز المخصصة لهم. ومن خلال موقعنا سنشرح لكم أهم التفاصيل، تابعونا

 

تعرف على حصة الفرد من السلع الغذائية

أسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر 2023
أسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر 2023

وبحسب الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، فقد تم تخصيص دعم قدره 50 جنيها للفرد لشراء مجموعة من المواد الغذائية الأساسية، حيث يمكن شراء زجاجة الزيت بـ 30 جنيها، وكيلو السكر بسعر 30 جنيها. 12.6 جنيها، والمكرونة 6.5 جنيها.

يتم تقديم الدعم المالي المقرر في البطاقة التموينية بمبلغ 50 جنيهًا للفرد، وذلك للعائلات المكونة من 4 أفراد، وتستفيد الأسر التي لديها أفراد يزيد عن هذا العدد من دعم قدره 25 جنيهًا.

 

تعرف على سعر الأرز في البطاقة التموينية

 

ويؤكد الدكتور علي المصيلحي أن الأرز متوفر في منافذ التموين بأسعار تتراوح بين 20 و22 جنيهاً للكيلو، بهدف توفيره للمواطنين بأسعار مناسبة ومخفضة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأفراد المسجلين في البطاقات التموينية الحصول على الأرز ضمن نظام فرق نقاط الخبز، مما يتيح لهم الحصول على المزيد من السلع الأساسية إلى جانب الخبز.

تمتلك مصر احتياطي استراتيجي من الأرز يكفي لسد احتياجاتها لمدة تصل إلى 3.3 أشهر، ومع بدء موسم الحصاد الجديد في سبتمبر المقبل، من المتوقع أن يرتفع حجم المخزون الاستراتيجي من الأرز، كما أنه وتتجلى لنا جهود وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر لتأمين الأرز بأسعار مناسبة ودعم الأفراد من خلال برامج التوريد والإمداد مما يساهم في تحسين الوضع الغذائي والاقتصادي للمواطنين.