«محدش يعرفها»… زرخطير في ريموت التكييف يقلل فاتورة الكهرباء إلى 30%… أعرفه بسرعة!!

في هذا الوقت من السنة تشتد درجات الحرارة لذلك فإن التكييف لا غنى عنه في أي منزل ولكن على الرغم من هذا فإن استهلاك فاتورة التكييف من الفواتير المزعجة التي تؤرق الكثير من المواطنين، حيث إنه من أكثر الأجهزة المستهلكة للكهرباء، ولكن في  هذا المقال سوف نقدم الحل لهذه المشكلة.

نصائح مهمة لترشيد استهلاك فاتورة التكييف

ذكر الخبير هاني شلتوت أنه بمجرد بدء فصل الصيف يصبح الجو حارا جدا ومعبأ بالرطوبة وهو الأمر الذي يجعل الكثير من الأشخاص يلجأ لاستخدام التكييف ليعادل الجو ويبرد الغرفة،ولهذا فإن هاني شلتوت ينصح بتشغيل جهاز التكييف على وضع الجاف الأمر الذي يساعد بشكل كبير في ترشيد استهلاك الكهرباء.«محدش يعرفها»... زرخطير في ريموت التكييف يقلل فاتورة الكهرباء إلى 30%... أعرفه بسرعة!!

الفرق بين الوضع الجاف والوضع البارد في التكييف

العيديد من الناس لا تعرف الفرق بين الوضعين لذا سوف نوضح تلك الفروق عبر النقاط التالية:

  • تحتوي أجهزة التكييف الحديثة على أنظمة الرطوبة وهي التي تكون عبارة عن قطرات من الماء تظهر عن الضغط عليها من الريموت وهو الوضع الخاص بسحب الرطوبة الزائدة من المكان.
  • أما الوضع الجاف فعند الضغط عليه يقوم التكييف بتبريد الغرفة وامتصاص الرطوبة منها عبر الفتحات الخاصة بالجهاز،والحقيقة أن التبديل بين الوضعين يكون من خلال أزره الريموت وهما “dry mode، cool mode” وهي من أهم الأزرار التي تستخدم في الريموت.
  • كما ينصح  بتشغيل الجهاز على درجات منخفضة ما بين درجة 25 وحتى 28 درجة وذلك لترشيد استهلاك الكهرباء وبالتالي خفض قيمة فواتير الكهرباء التي تزداد بشكل ملحوظ في فصل الصيف.
    من المخصص بالذكر أن عملية تنظيف الوحدة الخارجية من الجهاز ترفع من كفاءة عمل التكييف بالإضافة إلى ضرورة تنظيف الفلاتر الموجودة في الوحدة الداخلية.