تفعيل لينك “admhec.gov.jo” إستعلام نتيجة القبول الموحد في الجامعات الأردنية ٢٠٢٠ برقم الجلوس مجلس التعليم العالي.. نتائج القبول الجامعي الموحد 2021

تفعيل رابط الاستعلام عن نتيجة القبول الموحد في الجامعات الأردنية ٢٠٢٠ برقم الجلوس مجلس التعليم العالي فقد ازدادت عمليات البحث في الفترة الأخيرة عن معدلات تنسيق القبول في الجامعات الأردنية 2020 عبر موقع “admhec.gov.jo” بالنسبة للطلبة والطالبات خريجي المرحلة التوجيهية، نتائج القبول في الجامعات الأردنية والهاشمية لهذا يرغب الجميع في معرفة نسب تنسيق الجامعات بالاردن والأماكن الشاغرة في كليات مملكة الأردن، وسوف نعرض لكم أهم التفاصيل في هذا المقال.

عاجل/إعلان نتائج القبول الموحد للعام الجامعي 2020 / 2021

بلغ عدد الطلبة المرشحين للقبول(42929) طالبأً وطالبة، في حين بلغ إجمالي عدد الطلبة غير المرشحين للقبول (14605) طالباً وطالبة.

تم إعلان قائمة الطلبة المرشحين للقبول اليوم الثلاثاء الموافق 29/9/2020 وذلك على الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد على العنوان التالي (WWW.admhec.gov.jo) حيث يمكن لكل طالب الحصول على نتيجته باستخدام الرقم الوطني أو رقم الجلوس في الشهادة الثانوية العامة.

 عاجل: أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق ، بأن وحدة تنسيق القبول الموحد  للقبول بالجامعات الأردنية سوف تعلن قائمة القبول الموحد للعام الجامعي 2020 / 2021 مساء الثلاثاء 29 سبتمبر 2020.

فى انتظار اطلاق رابط نتائج القبول الجامعي الموحد للعام الدراسي الجديد 2021 والذى سوف توفره وزارة التربية والتعليم بالممكلة الادنية الهاشمية خلال الساعات التالية.

نتائج القبول في الجامعات الأردن 2020

القبول الموحد في الجامعات الأردنية أعلنت وزارة التعليم العالي بدولة الأردن عن بيان تنسيق الجامعات الأردنية الذي يحتوي على معلومات تخص عدد الأماكن الشاغرة في كل كلية، لأن مجموع التنسيق للكليات سوف يكون بناء على الطاقة الاستيعابية الخاصة بكل كلية أيا كانت أدبية أو علمية، فكل الكليات بالجامعات الأردنية تضع معدل لتنسيق القبول بها طبقا لعدد الطلاب الذي تحتاج إليه.

 رابط الاستعلام عن نتيجة القبول الموحد في الجامعات الأردنية  ٢٠٢٠

نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية حيث نظرا لارتفاع معدل النجاح لطلبة وطالبات التوجيهي الأردني فذلك أدى إلى ارتفاع تنسيق القبول بالكليات بالمقارنة مع العام الماضي والأعوام السابقة، نتابع معكم رابط تنسيق القبول بالجامعات بالإضافة للاستعلام  عن نتائج القبول الموحد  للطلاب بالجامعة الأردن 2020 http://www.admhec.gov.jo/ عبر الخطوات التالية:

  •  الدخول على موقع القبول الموحد بالأردن
  •  ثم تعبئة البيانات منها اسم الطالب ورقم الجلوس والمجموع والشعبة
  •  الضغط على زر الإستعلام عن النتيجة.

نتائج القبول الموحد بالجامعات الأردنية ٢٠٢٠

تعد جامعات الأردن من أهم الجامعات التي يتمنى الطلاب الالتحاق بها نتيجة التعليم العالي المميز الذي يقدم فيها بواسطة مجموعة من الأساتذة والدكاترة الذين هم على أعلى مستوى سواء في المجال الأدبي أو العلمي، والذين يساهمون في رفع المستوى العلمي والأدبي للطالب بعد أن يستكمل دراسته، حيث تتيح الجامعة لطلابها فرص استكمال الدراسة بالخارج، ومن أهم جامعات الأردن: جامعة البلقان، وجامعة مؤتة، وجامعة العلوم والتكنولوجيا.

القبول الموحد في الأردن للجامعات

خلال الساعات القادمة سوف تعلن زارة التربية والتعليم بالمملكة الهاشمية الاردنية  نتيجه القبول الموحد للجامعات الاردنية وذلك عبر رابط معد خصيصاً لهذه المهمة وهو رابط موقع تنسيق القبول الموحد admhec.gov.jo سنوفر اليكم كافة تفاصيل النتائج فقط تابعونا.