إليكم الحقيقة..تأجيل الدراسة 2024 بعد ظهور حالات متحور كورونا الجديد.. التعليم تحسم الجدل

 

تعرف على حقيقة تأجيل الدراسة. هل سيؤثر ظهور متغير EG5 لفيروس كورونا على موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023-2024 في مصر؟ هذا هو السؤال الذي يشغل أذهان الطلاب وأولياء الأمور في ظل انتشار العديد من الشائعات التي تدعي تعطيل أو تأجيل الدراسة بسبب خطورة المتحور الجديد، والذي أعلنت عنه وزارة الصحة والسكان في بيان رسمي لها. قبل أيام قليلة، وتحديداً يوم الأربعاء الماضي، ما يشير إلى اكتشاف حالتين مصابتين. موقعنا سيعرض لكم أهم التفاصيل، تابعونا

 

تعرف على حقيقة تأجيل الدراسة

إليكم الحقيقة..تأجيل الدراسة 2024 بعد ظهور حالات متحور كورونا الجديد.. التعليم تحسم الجدل

وفي هذا الصدد، قال مصدر مطلع، إن الوضع تحت السيطرة ولا داعي للقلق أو الخوف، وأن قرار تأجيل أو تعليق الدراسة صادر عن لجنة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء، وذلك فقط في حال تدهور الوضع أو ارتفاع عدد الإصابات، وهذا لم يحدث حتى الآن.

 

 

وأضاف المصدر أن الحالتين المصابتين بمتحور EG5 تعافتا ولم تظهر عليهما أي أعراض خطيرة، كما لم يتم تسجيل أي إصابات لدى المخالطين لهما، لافتا إلى أن المتحور EG5 لا يختلف كثيرا عن باقي المصابين. الطفرات التي ظهرت من قبل، والتي يمكن التغلب عليها باتباع الإجراءات الوقائية المعروفة. .

 

وأشار المصدر إلى أنه لا صحة لما يقال عن إجراء أبحاث أو اختبارات عبر الإنترنت بدلا من التعليم المباشر في المدارس، مؤكدا أن هذه مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، ويجب على أولياء الأمور عدم الانسياق إليها، والثقة فقط في المصادر الرسمية التي تتعامل مع الأمر بمصداقية وشفافية.