قائمة قبولات الجامعة pdf.. رابط نتائج القبول الموحد بالأردن ٢٠٢٠ عبر admhec.gov.jo

نوفر إليكم نتائج القبول الموحد ٢٠٢٠ الاردن عبر موقع وحدة تنسيق القبول admhec.gov.jo للعام الجامعي 2020-2021، وقد سربت مصادر مطلعة أن توقعات قوية تشير إلى أن الحد الأدنى لمعدلات القبول في الطب بالجامعات الأردنية سيكون بين 98.7 – 99% أي بزيادة علامة إلى علامة ونصف عن العام الماضي وسط الارتفاع غير المسبوق بعلامات الثانوية العامة للعام الحالي، ووفقا لذات المصادر فان قائمة القبول الموحد ستعلن يوم الأحد أو الاثنين بأقصى التقديرات بعد أن تنهي لجنة تنسيق القبول الموحد أعمالها.

نرفق إليكم أخر الأخبار بخصوص ظهور النتائج للقبول الموحد بالأردن، كما سنتعرف علي كيفية الاستعلام من خلال موقع مركز تنسيق القبول الموحد للجامعات الأردنية للعام الدراسي الجديد 2020-2021.

وحدة تنسيق القبول الموحد بالأردن

أعلن مركز القبول والتسجيل عن موعد النتائج، من خلال موقع مركز القبول الموحد للكليات والعام الجامعي مع بداية الأسبوع المقبل، وهذا بعد أن أعلن مجلس التعليم العالي وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي، فالتزامها بالطاقة الاستيعابية لكليات الطب البشري بالجامعات الأردنية، يعني عدم تمكن الحاصل على معدل 98 % من الحصول على مقعد في تخصص الطب البشري ضمن قائمة القبول الموحد في أي من الجامعات التي تضم هذا التخصص.

وسيمكنكم الاستعلام عن نتائج القبول الموحد الجامعات الهاشمية والأردنية بكل سهولة، وهذا وفق قرار مجلس التعليم العالي تعديل أسس القبول الجامعي، جاءت في معظمها معترضة على القرار، ويتصدر حملة المعارضة هذه وزير التربية والتعليم والتعليم العالي السابق الدكتور وليد المعاني, ووزير التعليم العالي الأسبق الدكتور أمين محمود.

رابط نتائج القبول الموحد ٢٠٢٠

يمكنكم الحصول علي النتائج من خلال الدخول عبر مركز القبول الموحد 2020 نتائج وحدة التنسيق وفق التعليمات الآتية:

  • يتم الدخول إلي رابط تحميل النتائج، رابط النتائج بمركز القبول.
  • يتم قراءة البيان، والإطلاع علي النتائج كاملة.
  • إدخال البيانات المطلوبة، والضغط علي استعلام.

موعد اعلان القبولات 2020 بالأردن

سنتعرف من الفيديو التالي عن تفاصيل القبولات الجامعية لطلاب الثانوية العامة الأردنية، وسنرفق لكم بعده كيفية الاستعلام بكل سهولة.

القبولات الجامعية من وزارة التعليم

تم إعلان تأجيل موعد الاستعلام عن نتائج قبولات الجامعة من خلال الخطوات السابقة، حيث سيتم إتاحة الرابط منتصف الأسبوع الجاري الإثنين أو الثلاثاء، حتي يتمكن الطلاب بعدها من التقديم في الجامعات الأردنية واستعلام نتائج القبول الموحد 2020 الأردن مجلس التعليم العالي.