“عاجل من التربية والتعليم”.. تم تحدد رسميًا موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة دور ثانٍ

 

تعرف على موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني. أوضحت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني بداية الأسبوع المقبل، موضحة أن عملية التصحيح تتم إلكترونيًا، وأن الضوابط يتم تحديثها باستمرار بعد ذلك. الانتهاء من كل موضوع. ويضمن الدقة والاجتهاد في عمله. ومن خلال موقعنا سنوضح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

"اعرف ولادك فيها ولا ايه".. "التربية والتعليم" تعلن رسميًا تأجيل الدراسة لعام 2024 في هذه المدارس

أدى طلاب المرحلة الثانوية في القسم العلمي (الرياضيات) اختبار الدور الثاني في مادة “الرياضيات التطبيقية (ديناميكا)” بإجمالي عدد (7573) طالباً وطالبة، فيما أدى طلاب مدارس التميز في الشعبة العلمية الاختبار في موضوع “اختبار الاستعداد للقبول في جامعات (أحياء – جيولوجيا) (5) طلاب/طالبات، كما أجرى طلاب مدارس المتفوقين شعبة الرياضيات مادة “اختبار الاستعداد للقبول في جامعات (رياضيات)” مع (2) طلاب/طالبات.

 

 

قام السيد خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء الامتحان، بالاتصال بجميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، والاطمئنان على حضور الممثلين وزارة الداخلية؛ التأكد من أمن مقار لجان المرور في كافة المحافظات.

 

وأشار نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة إلى أن كافة خطوات العمل على امتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل منذ نقلها من مراكز توزيع كتيبات الاختبار إلى اللجان الامتحانية ثم إلى لجان النظام والمراقبة، كما حث على للتأكد من عدم حمل الطلاب لأي أجهزة إلكترونية أثناء دخول اللجان. وعدم استخدام أي وسائل غش مختلفة، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لفحص الطلاب قبل دخول اللجان، والتصدي لأي محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مخالفات تحدث في الامتحانات.

 

وخلال اليوم الثامن، اتسمت أجواء الامتحان بالهدوء والانضباط، ولم تكن هناك أي مشاكل تؤثر على سير العملية الامتحانية. وقبل بدء الامتحان تأكدت غرفة العمليات المركزية من وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية في المحافظات، وقام فريق العمل في الغرفة بمتابعة سير الامتحان في جميع المحافظات.

 

تمكن أعضاء فريق مكافحة الاحتيال الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالة واحدة من حالات الاحتيال الإلكتروني، حيث تم القبض على طالب بمحافظة (المنيا) ارتكب جريمة احتيال إلكتروني أثناء اختبار «دينامكس». وتم حجز الهاتف المستعمل، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق الطالبة المذكورة، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بتنظيم شروط إلغاء الامتحانات والحرمان منها، والقانون رقم (205) لسنة 2020 في شأن مكافحة أعمال التخريب في الامتحانات.

 

يُذكر أن طلاب المرحلة الثانوية في القسم العلمي (علوم) سيؤدون غداً الإثنين 28 أغسطس 2023 اختبار الدور الثاني في مادة “الجيولوجيا وعلوم البيئة”. كما يؤدي طلاب الثانوية العامة في القسم العلمي (الرياضيات) اختبار الدور الثاني في مادة “الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل)” أما طلاب الثانوية العامة في القسم الأدبي فيؤدون اختبار الدور الثاني في المادة “علم النفس والاجتماع”، بالإضافة إلى طلاب المدارس المتفوقة شعبة العلوم الذين يؤدون اختبار “المقاييس المفاهيمية (الأحياء)”، وطلبة المدارس المتفوقة في شعبة الرياضيات الذين يؤدون اختبار مادة “معايير المفاهيم” (الرياضيات البحتة)”، وطلبة مدارس المكفوفين يؤدون اختبار مادة “التاريخ أول ورقة”.