داخل البنوك الآن.. مفاجأة في سعر الدولار اليوم أمام الجنيه بعد انضمام مصر لـ البريكس

توقع الكثيرون بأن يكون هناك اختلاف في سعر الدولار أمام الجنيه داخل البنوك والسوق الموازي، وذلك بعدما انضمت مصر بشكل رسمي إلى منظمة بريكس، والتي تضم مجموعة من الدول الكبرى على غرار الصين وروسيا، وبلفعل كانت هناك مفاجأة في سعر صرف العملة الخضراء أمام الجنيه المصري في مختلف البنوك مع بداية تعاملات اليوم الأحد.

سعر الدولار أمام الجنيه اليوم الأحد 27-8-2023

أكدت التقارير الإعلامية ومن بينها قناة صدى البلد، بأن هناك ثبات واضح في سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري خلال التعاملات اليوم الأحد مع بداية عودة العمل في البنوك بعد إجازة يومي الجمعة والسبت.

وقد جاء سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري على هذا النحو التالي:

  • البنك المركزي المصري: سجل الدولار نحو 30.83 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.
  • البنك المصري الخليجي وبنك قناة السويس: وصل الدولار إلى نحو 30.85 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.
  • البنك الأهلي المصري: وصل الدولار إلى نحو 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع.
  • بنك مصر: وصل الدولار الأمريكي إلى 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع.

وفي السياق ذاته، قالت تقارير إعلامية بأن سعر الدولار الأمريكي قد شهد ارتفاع على المستوى العالمي، وذلك وفقًا لمؤشر (DXY) الذي يقيس مستوى العملة الأمريكية  أمام 6 عملات رئيسية قفزة، حيث سجل خلال الساعات الماضية نحو 104.19 نقطة بعد 99.7 في شهر يوليو الماضي، و104.19 نقطة في تعاملات يونيو الماضي، في حين كانت أكبر نقطة قد وصل لها عند مستوى 114 نقطة في أواخر العام الماضي.

وتشير التقارير الإعلامية إلى دخول مصر إلى منظمة بريكس سوف يساعد بشكل كبير على تنمية الاقتصاد المصري، مؤكدة بأن الهدف من تلك المنظمة هو الاعتماد على العملات المحلية.