التربية العراقية results.. رابط نتائج سادس اعدادي 2020 الدور الأول نتائجنا

نوفر لكم نتائج السادس الاعدادي 2020 الدور الأول في العراق وموعد صدورها رسمياً، ذلك بعد نهاية فترة الاختبارات للدور الأول والتي انتهت بنهاية الشهر الجاري كما أعلنت وزارة التربية العراقية عبر موقعها الرسمي، وكما ذكر وزير التربية ’’علي حميد خلف’’ وأكد أن تأخير فترة الامتحانات جاء في ظل مواجهة ’’كوفيد-19’’ الذي انتشر وتفشي في كافة أنحاء العالم، وتم وضع الجدول ليبدأ يوم 1 من أيلول وهو ما كان يتم به الامتحانات للدور الثاني دوماً، لكن هذا العام بسبب المرض تم أخذ الاحتياطات، وستتوفر نتائج سادس اعدادي بداية شهر أكتوبر 2020 بعد أن انتهت فترة الاختبارات.

أكدت وزارة التربية العراقية أن نتائج الصف السادس الاعدادي 2020 ستتوفر خلال موقع الوزارة، وعبر قنوات التليجرام الخاص بها، وسيكون من السهل الاستعلام من خلال الخطوات التي نوفرها لكم، وكل ما عليكم هو اتباع المرفق إليكم ومن يريد النتيجة يمكنكم ترك بيناتكم في التعليقات.

السادس الاعدادي وزارة التربية العراقية

توفر السومرية نيوز نتاءج الصف السادس الإعدادي الدور الأول حسب الاسم وأخر الأخبار ننقلها لكم، حيث جاء ضمن جدول امتحانات الصف والتفريعات والتخصصات به أن نهاية الامتحانات يوم 23 أيلول، وذلك للتخصصين العلمي إحيائي، والعلمي التطبيقي، بينما التخصص الأدبي انتهت الاختبارات لهم يوم 20 من نفس الشهر، ويترقب الطلاب حالياً النتائج للدور الأول.

يمكن كذلك الاستعلام من خلال موقع ناجح نتائج سادس اعدادي 2020 التي تتوفر لكم ككل عام، ولكن هذا العام تأخرت للأسباب المذكورة، وسيوفرها موقع النجاح كذلك بجانب رابط موقع وزارة التربيه العراقيه الرسمي moedu.gov.iq.

موعد إعلان نتائج سادس اعدادي 2020

نوفر لكم من خلال الفيديو التالي موعد الظهور الرسمي للنتائج، والتعرف علي أخر الأخبار بخصوص نسب النجاح الأولية للمواد التي تم تصحيحها وارتفاع المعدلات للطلاب في كافة التخصصات.

أكدت وزارة التربية العراقية أن موعد إظهار نتائج الصف السادس اعدادي 2020 الدور الأول سيكون بالأسبوع الأول أو منتصف الأسبوع الثاني من شهر 10 لعام 2020 الدراسي، كما ستعلن السومرية نيوز نتاءج سادس إعدادي حسب الاسم ورقم الاكتتاب بكل سهولة.

رابط نتائج السادس الاعدادي

نوفر لكم خطوات مبسطة، حيث يمكنكم عند صدور نتائج امتحانات الصف السادس الإعدادي 2020 أن تقوموا بالاستعلام وفق الآتي:

  • الدخول إلي رابط الوزارة، moedu.gov.iq.
  • اختيار النتائج امتحانات 2019-2020.
  • اختيار النتائج للصف سادس إعدادي.
  • كتابة الرقم، والبحث عن النتيجة.

كما يمكنكم استخدام موقع ناجح لنتائج السادس إعدادي كما ذكرنا لكم، وسنوفر لكم عند ظهور النتائج كل هذه الروابط المباشرة، وسيمكنكم الحصول علي النتائج إذا تركتم البيانات الخاصة بكم بالتعليقات، وسنقوم بإعلامكم فور صدور هذه النتائج خلال الأيام المقبلة فور إعلان وزارة التربية العراقية عنها.

أخبار وزارة التربية العراقية

تنوه وزارة التربية ، الى تخصيص روابط إلكترونية لنتائج الدور الأول للمرحلة الإعدادية للعام الدراسي 2019 – 2020 ، حيث إن هذا الإجراء يتيح للطلبة الحصول على نتائجهم فور إعلانها عن طريق ادخال الرقم الامتحاني بشكل مباشر عن طريق الهاتف النقال أو جهاز الحاسوب .
وأدناه الروابط التالية:

  • الادبي :-
    http://www.kemyllc.com/grd/a_art.php
  • العلمي ..الاحيائي والتطبيقي :-
    http://www.kemyllc.com/grd/a_app.php