الناس طايرة من الفرحة.. الحكومة تحدد موعد صرف معاشات سبتمبر 2023 بالزيادة الجديدة

قالت وزارة التضامن الاجتماعي على لسان بعض مسؤوليها، بأن الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن قد أصدرت قرار بشأن موعد نزول معاشات المواطنين لشهر سبتمبر 2023، مؤكدة بأن أماكن الصرف كما هي بدون أي تغيير، ومشددة على ضرورة أن يلتزم المواطنين بالتعليمات فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية وعدم التزاحم سواء داخل البنوك أو مكاتب البريد أو عبر ماكينات الصراف الآلي ATM.

قرار عاجل بشأن المعاشات لشهر سبتمبر 2023

أكدت المصادر الرسمية في وزارة التضامن الاجتماعي، بان موعد صرف معاشات المواطنين لشهر سبتمبر سيدأ من يوم الجمعة المقبلة والموافق 1-9-2023، مشددة على كون الوزارة ستصرف المعاشات لنحو 10 مليون و500 ألف مستفيد حول الجمهورية.

وأوضحت وزارة التضامن لااجتماعي، بأن التكلفة الإجمالية لمعاشات شهر سبتمبر تصل لنحو 28 مليار جنيه، يتم تحويلها من الموازنة العامة للدولة إلى حسابات المستفيدين في مختلف المحافظات.

أشارت الوزارة في بيان رسمي لها، بأن أماكن صرف المعاشات كما هي سواء من خلال فروع بنك ناصر أو الهيئة العامة للبريد وفروع البنوك العاملة داخل السوق المصرفي المصري، وهذا بجانب المحافظ الإلكترونية ومنافذ الصرف الأخرى على غرار فوري.

صرف المعاشات بالزيادة الجديدة

الجدير بالذكر بأن الحكومة المصرية متمثلة في وزارة التضامن وباقي الجهات المعنية كانت قد أعلنت عن صرف زيادة في معاشات المستفيدين وذلك من شهر أبريل الماضي بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم محدودي الدخل.

وتقدر الزيادة الجديدة بنحو 15% لكل المواطنين على حد سواء، بحيث يكون الحد الأقصى هو 1635 جنيه، في حين يصل الحد الأدنى إلى نحو 175 جنيه فقط، وبالتالي يصبح الشخص الذي كان يتقاضى معاش 1300 جنيه يحصل الآن على نحو 1495 جنيها.