”علشان مترجعش تقول معرفش”… الصحة تحذر من استخدام زيت الطعام الشهير … سم قاتل

يجب عدم الإكثار من تناول الأطعمة المقلية لأنها تحتوى على الكثير من الدهون المشبعة التى تؤدي الي الإصابة بالسمنة و الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل تصلب الشرايين وزيادة دهون الكبد، الكثير من الأشخاص يستخدم الزيت اكثر من مرة توفيرا في المال، لكن تكرار القلي في نفس الزيت اكثر من مرة يسبب الكثير من الأضرار والمخاطر الصحية ، فيما يلي سنوضح أضرار استخدام زيت القلي أكثر من مرة.

أضرار استخدام الزيت أكثر من مرة وتكرار استخدام زيت القلي

-1 عند الانتهاء من قلى الطعام يجب التخلص من الزيت وعدم تركه لأن البكتيريا تتكاثر فيه لأنها تتغذى علي الزيت وعلى بقايا الطعام ثم تنتقل هذه البكتيريا إلى الطعام الذى تقليه في الزيت مرة ثانية وتؤدي الي حدوث التسمم الغذائي.

2- الزيت المقلى ينتج به كمية كبيرة من الشقائق الحرة التي تلتصق بالطعام المقلي في الزيت مرة اخري وتؤدي الي الإصابة بالأمراض المميتة مثل مرض السرطان و أمراض القلب والأوعية الدموية.

3- استخدام نفس الزيت للقلى يؤدي إلى زيادة الكوليسترول الضار في الدم ويسبب أمراض القلب والأوعية الدموية مما يؤدي إلى تصلب الشرايين.

4- الإصابة بحموضة المعدة.

5- الإصابة بأمراض الشلل الرعاش والزهايمر.

6- الإصابة بتهيج الحلق.

7- عند تعرض الزيت إلى الضوء والأكسجين فإنه يتأكسد، خواص الزيت الفيزيائية سواء اللون أو الطعم أو الرائحة تتغير وبذلك يفسد ولا يصلح للاستخدام مرة أخري.