جهز المحفظة وأعرف المعاد.. صرف 350 جنيه زيادة في المعاشات لهذه الفئات رسميًا

تحاول النقابات بين الحين والآخر زيادة معاشات أعضاءها وذلك من أجل تقديم كل سبل الدعم المتاحة إلى المواطنين، وهو ما حدث بالفعل داخل اتحاد نقابات المهن الطبية، والتي قررت صرف زيادة جديدة في المعاشات للسادة الأعضاء وفقًا لبعض الضوابط والشروط.

زيادة جديدة في معاشات هذه الفئات

قالت مصادر مسؤولة في اتحاد نقابات المهن الطبية، بأن هناك قرار قد صدر في غضون الساعات الماضية يفيد بزيادة معاشات أعضاء النقابة بما في ذلك الأطباء البشريين والصيادلة وكذلك الأطباء البيطريين وأطباء الأسنان بنحو 350 جنيه، وذلك في ظل سعي النقابة بشكل مستمر لدعم أعضاءها في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التي يعاني منها العالم أجمع.

وبحسب التقارير، فإن بداية صرف هذه المعاشات سيكون من شهر أغسطس الجاري، حيث تزيد المعاشات بنحو 350 جنيه، ليصل إلى نحو 1350 جنيه بدلًا من 1000 جنيه كما كان في السابق، ويصرف كل ثلاث أشهر، لتكون الدفعة المقبلة خلال شهر نوفمبر القادم.

موعد صرف المعاشات بالزيادة الجديدة

وأوضحت التقارير، بأن بداية صرف دفعة شهر أغسطس كان في أيام 8-10 أغسطس الجاري، في حين ستكون دفعة شهر نوفمبر بالزيادة الجديدة بدءًا من يوم 7 وحتى يوم 9 من الشهر ذاته.

وكانت بعض المصادر المسؤولة داخل اتحاد نقابات المهن الطبية قد أكدت بأن الجهات المعنية ستقوم بإرسال رسائل قصيرة إلى السادة أعضاء الاتحاد والنقابات، وذلك من أجل إخطارهم بمواعيد صرف المعاشات، وكذلك ضرورة معرفة مواعيد تحديث البيانات من أجل استمرارية صرف المعاشات في مواعيدها الطبيعية.

الجدير بالذكر بأن الحكومة المصرية كانت قد أقرت زيادة جديدة في معاشات 10 مليون مواطن ومستفيد من منظومة التأمينات في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك بناءً على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن ضرورة دعم فئة أصحاب المعاشات وتخفيف الأعباء عن كاهلهم في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.