ميسي يواجه الشناوي.. مواجهة مرتقبة بين الأهلي وانتر ميامي في هذا الموعد

تمكن النجم الأرجنتيني ليوني ميسي من قيادة فريقه أنتر ميامي الأمريكي من تحقيق أول القابه علي مدار تاريخه، وذلك بعدم تمكن الفريق من التغلب علي نظيره ناشفيل في نهائي كأس الدوريات بركلات الجزاء الترجيحية، ليعزز أسطورة كرة القدم من مكانه في قائمة الأكثر تحقيقًا للألقاب والبطولات.

ميسي يواصل حصد الألقاب

وسجل ليونيل ميسي أول أهداف اللقاء في الدقيقة 23 من عمر اللقاء بطريقة أكثر من رائعة، ونجح فريق ناشفيل من العودة مجددًا الي المباراة عندما نجح في إحراز هدف التعادل بالدقيقة 57، لتنتهي المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي، ويتم الذهاب الي ركلات الجزاء الترجيحية.

وحسم أنتر ميامي اللقاء بالفوز عن طريق ركلات الجزاء بنتيجة (10-9)، وتمكن ميسي من تسجيل الركلة الأولي لفريق أنتر ميامي،  ليتم أعلان أنتر ميامي بطلا لكأس الدوريات.

وحصد ليونيل ميسي جائزة هداف البطولة برصيد 10 أهداف، نجح في تسجيلهم خلال سبع مباريات، وله مساهمة تهديفية وحيدة، كما حصل الأرجنتيني علي جائزة أفضل لاعب بالبطولة، وبذلك اللقب أصبح ليونيل ميسي الأكثر تتويجا بالبطولات في تاريخ كرة القدم، برصيد 44 لقب مع جميع الأندية التي مثلها وهي برشلونة وباريس سان جيرمان وأنتر ميامي.

ميسي يقود أنتر ميامي الي كأس العالم للأندية

ومن مكاسب بطولة كأس الدوريات التي حققها أنتر ميامي، أنه يضمن المشاركة في بطولة الكونكاكاف من الدور السادس عشر، مما يعني يفصله عن تحقيق اللقب القاري 4 مباريات فقط، وبذلك يضمن أنتر ميامي المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية في حال نجح الفريق بقيادة ميسي في تحقيق بطولة الكونكاكاف.

وقد يضرب أنتر ميامي بقيادة ليونيل ميسي موعدًا مع النادي الأهلي الذي ضمن المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2024 بنظامها الجديد والمكون من 32 فريق بعدما تمكن من حصد لقب كأس أمم أفريقيا للمرة الحادية عشر في تاريخه أمام الوداد.

حيث تقرر إقامة البطولة كل 4 سنوات وفق نظامها الجديد، بمشاركة الأندية أبطال القارات علي مدار الأربع سنوات الأخيرة، وسيشارك بها أنتر ميامي في حالة التتويج ببطولة الكونكاكاف القادمة، وهي مواجه سينتظرها الكثير من عشاق النادي الأهلي وجماهيره، في وجود أحد أفضل من مارسوا اللعبة في التاريخ ليونيل ميسي.