وزارة التموين تعلن شروط زيادة السلع التموينية والخبز المدعم وحصة الفرد من السلع التموينية

سلع التموين هي مصطلح يشير إلى مجموعة محددة من السلع الأساسية والضرورية التي يتم توزيعها بشكل مدعوم أو مُخفض السعر من قبل الحكومة أو جهات رسمية بهدف توفير الحاجات الأساسية للمواطنين بأسعار معقولة وميسرة تهدف هذه السلع إلى تحقيق الأمن الغذائي وتخفيف العبء المالي عن الأفراد ذوي الدخل المحدود والفئات الاجتماعية الضعيفة، تتضمن سلع التموين عادةً مجموعة من المواد الغذائية الأساسية مثل الأرز، والسكر، والزيت النباتي.

طريقة زيادة السلع التموينية والخبز المدعم

يمكن إضافة الأطفال حديثي الولادة إلى بطاقة الطعام عبر الإنترنت من خلال الرابط المنشور على موقع بوابة مصر الرقمية الحد الأقصى لعدد أعضاء البطاقة يقتصر على أربعة, بما في ذلك الزوج والزوجة; يمكن إضافة فرد إلى البطاقة إذا كان من عائلة الرعاية الأولى. يجب ألا يزيد عدد الأشخاص الموجودين حاليا على البطاقة عن ثلاثة.

يشمل توسيع قاعدة المستفيدين من دعم التموين العديد من الضوابط، وهم:

  • تم تخفيض الحد الأدنى للمعاش الشهري إلى 2500 جنيه.
  • مراعاة الشروط الخاصة للنساء المعيلات والأرامل.
  • يمتد هذا الدعم إلى المتقاعدين من التضامن الاجتماعي.
  • لا يمكن إضافة أكثر من شخص الى البطاقة.
  • يتم توفير المزايا بشرط ألا يتجاوز الدخل الشهري للأسرة 3 آلاف جنيه.
  • يتم إضافة مواليد العمالة غير المنتظمة للبطاقة.

حصة الفرد من السلع التموينية

يتم إعطاء كل شخص زجاجة زيت بحجم 800 مل على بطاقة طعام ، بحد أقصى أربع زجاجات زيت لكل بطاقة ؛ بالإضافة إلى ذلك ، يتم إعطاء كل شخص 1 كجم من السكر ، بحد أقصى 6 كجم من السكر لكل بطاقة ، وفقا لاحتياجاته.

وبخصوص الأرز، سيتم صرف عدد كيلو واحد للبطاقات التي يقل عدد أفرادها عن أربعة، والبطاقات التي يكون عدد أفرادها أربعة أو أكثر سيتم لهم صرف 2 كيلو ، والمكرونة، سيتم صرف عبوة واحدة وزنها 800 جرام للبطاقات التي يقل عدد أفرادها عن أربعة، وسيتم صرف عبوتين للبطاقات التي يكون عدد أفرادها أربعة أو أكثر..