“يخص طلاب الثانوية “:عاجل من التعليم العالي بشأن الطلاب المتخلفين عن تنسيق المرحلة الأولى

 

اكتشف متى تقلل من الاغتراب. أكد المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل عبد الغفار ، أن 2703 طالبا وطالبة لم يسجلوا رغباتهم في المرحلة الأولى من التنسيق ، وأضاف عبد الغفار خلال اتصال هاتفي مع “الجديد”. برنامج مصر “الذي تقدمه. وذكرت الإعلامية “إنجي أنور” ، والتي تعرض على قناة “ETC” الفضائية ، أنه من المعتاد أن تواجه وزارة التعليم العالي سنوياً مشاكل استنزاف مجموعة من رغبات الطلاب ، وهم من لا تتقدم بالتنسيق وتسجيل الرغبات ، وأكد عبد الغفار ، موضحًا مصير هؤلاء الطلاب ، أن الفرصة مازالت متاحة لهم في المرحلة الثانية من التنسيق. من خلال موقعنا سنعرض لكم أهم التفاصيل

 

2703 طالبا لم يسجلوا في المرحلة الأولى للتنسيق الجامعي

"يخص طلاب الثانوية ":عاجل من التعليم العالي بشأن الطلاب المتخلفين عن تنسيق المرحلة الأولى

وأضاف المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، أن بعض هؤلاء الطلاب تقدموا بطلبات للحصول على منح دراسية مبكرة في الجامعات الخاصة والخاصة ، وهذه المنح كاملة ، ومخصصة لكبار المدارس الثانوية والطلاب المتفوقين الذين يتجاوز مجموعهم 90. النسبة المئوية ، وكذلك طلاب الثانوية العامة والحكومية الذين يستوفون شروط المنحة “. في هذه الحالة يحصل الطالب على إجابة رسمية من الجامعة التي تقدم إليها مما يجعله لا يقدم بالتنسيق الحكومي.

أعلن عبد الغفار عن افتتاح جامعات خاصة وأهلية للتنسيق مع تنسيق المرحلة الأولى ، وأوضح أن هذا لا يعتبر قيداً رسمياً ، بل هو تسجيل مبكر ، وهو نظام موجود وجاري تنفيذه في القطاع الخاص. والجامعات الخاصة. العربية والأجنبية على حد سواء ، ولا يقتصر التسجيل المبكر على طلاب الثانوية العامة فقط.

 

اعرف متى تقلل من الاغتراب

 

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد الحد من الاغتراب ، وأضاف: “بعد انتهاء المرحلة الثانية في التنسيق الحكومي وإعلان نتائج المرحلة الثانية ، بعد ذلك مكتب التنسيق رسمياً يعلن عن فتح باب الحد من الاغتراب ، عبر موقع التنسيق الإلكتروني ، حيث يسجل الطالب رغبته ، على التحويل من الجامعة التي سجل فيها إلى المحافظة التي حصل منها على شهادة الثانوية العامة ، معلقاً: ليس من الضروري قبول جميع الطلبات ، ولكن يتم تحديدها حسب الكثافة والعدد المتاح في الجامعة التي ستستقبل الطالب ، وكان من المعتاد ألا تتجاوز نسبة تخفيض الغربة 10٪

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، أمس الاثنين ، أنه سيتم فتح باب تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات اعتباراً من اليوم الثلاثاء الموافق 15 أغسطس الجاري وحتى السبت المقبل الموافق أغسطس المقبل. ودعا وزير التعليم العالي طلبة المرحلة الثانية إلى سرعة تسجيل رغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني ، قبل انتهاء المهلة المحددة.