“العلم هيتغير الفترة المقبلة”.. وزارة التعليم تكشف مفاجأة عن تعديل وتطوير مناهج الثانوية العامة.. إليكم التفاصيل

 

تعرف على خطة تطوير المناهج الدراسية للفترة القادمة. قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إن مصر لديها رؤية واضحة لتطوير المناهج ، حيث يدرس حوالي 25 مليون طالب في التعليم المصري ، ووضعت الدولة خطة لاستكمال تطوير المناهج التي تقوم بها. بدأت في المرحلة الابتدائية وجاري استكمالها الآن في المرحلة الإعدادية. لمواكبة التطورات العالمية. من خلال موقعنا سنعرض لكم أهم التفاصيل

 

وقال وزير التربية والتعليم يتحدث عن خطة تطوير المناهج

"العلم هيتغير الفترة المقبلة".. وزارة التعليم تكشف مفاجأة عن تعديل وتطوير مناهج الثانوية العامة.. إليكم التفاصيل

وفيما يتعلق بمناهج الثانوية العامة ، أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن هناك أيضًا خطة لتطوير مناهج المرحلة الثانوية لأن جميع المناهج بحاجة إلى التطوير. جاءت هذه التصريحات خلال فعاليات منتدى “تطوير المناهج .. رؤى وتجارب” ، مؤكدة أن المعلومات الأولى عن الخطة هي إعداد مناهج قابلة للتطوير. للتنفيذ الفعلي على أرض الواقع.

 

وأوضح حجازي أن التعليم له مسارات متعددة ومترابطة كليًا ، مشيرًا إلى أن الهدف من التطوير هو تحسين المستقبل الوظيفي والأكاديمي للطلاب وبناء الشخصية وليس الحفظ والتلاوة ، بالإضافة إلى اكتساب الطالب المهارات التي تساعده على المنافسة فيها. سوق العمل حتى يستمتع بالتعليم.

 

تعرف على تطوير المناهج الدراسية

 

وأشار الوزير إلى أن هناك تطورات ضخمة على الساحة العالمية ، وثورة صناعية وتحول رقمي ، وغير ذلك من الأمور التي غيرت وظائف المستقبل ، وبالتالي تسعى الوزارة إلى بذل جهود كبيرة لتطوير المناهج التعليمية ، بحسب نظام تعليمي جديد ودمج التحول الرقمي في التعليم للحصول على نتائج رائعة.

 

وأوضح رضا حجازي أن الجيل الحالي من الطلاب جيل رقمي قادر على التميز والإبداع وتنمية التفكير والتفاعل ، مشيرًا إلى ضرورة إعداد مناهج لتطبيقات الذكاء الاصطناعي قبل الجامعة ، وبالتالي لا بد من التأهيل. المعلمين أولاً وتطوير مهاراتهم.