الدهب هيجنن الناس.. مفاجأة كبرى في أسعار الذهب اليوم وسعر عيار 21 مفاجأة للعرسان

أكد مصدر مسؤول في شعبة الذهب بالغرفة التجارية في القاهرة، بأن الساعات الأخيرة قد شهدت تغيرات ملحوظة في سعر جرام المعدن الأصفر داخل أسواق الصاغة، وذلك للعديد من الأسباب التي باتت تتحكم في تحديد سعر الذهب داخل السوق المحلي والعالمي، وعلى رأسها حجم الإقبال على شراء الذهب داخل محال الصاغة في هذه الفترة.

أسعار الذهب اليوم في مصر

تشير الأرقام الرسمية إلى حدوث هبوط ملحوظ في سعر جرام الذهب داخل السوق المحلي خلال هذه الفترة، وهذا بحسب ما أكدته التقارير الإعلامية نقلًا عن مسؤولين في شعبة الذهب.

وقد جاءت أسعار الذهب خلال نهاية تعاملات يوم الأربعاء وقبل افتتاح تعاملات الخميس الموافق 3 أغسطس 2023، على هذا النحو التالي:

  • سعر الجرام من عيار 24 قد سجل نحو 2457 جنيها
  • سعر عيار 21 خلال تعاملات اليوم قد سجل نحو 2150 جنيها للجرام.
  • سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم قد سجل نحو 1843 جنيه.
  • سعر الجنيه الذهب في التعاملات الصباحية قد وصل إلى نحو 17200 جنيه.

الجدير بالذكر بأن هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب في الغرفة التجارية، قد أكد بأن سعر المعدن الأصفر داخل السوق المحلي مستقر بالوقت الراهن، وذلك بالمقارنة بما يحدث في الأسواق العالمية.

وأشار “ميلاد” في تصريحاته بأن أحد الأسباب التي أدت إلى حدوث هذا الاستقرار هو قرار الحكومة بشأن السماح للمواطنين المصريين بالدخول بكميات من الذهب من الخارج والحصول على إعفاءات جمركية باستثناء ضريبة القيمة المضافة.

وكانت بعض التقارير الإعلامية قد نقلت تصريحات عن خبراء في سوق الذهب مؤكدين بأن قرار الحكومة بالإعفاءات الجمركية على الذهب القادم من الخارج قد ساهم بشكل واضح في تراجع الأسعار بالفترة الحالية.