“تبدأ من غدا “.. التعليم تكشف مواعيد ورسوم تقديم تظلمات الثانوية العامة.. إليكم الموعد

 

تعرف على رسوم تظلمات المدرسة الثانوية. كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن تفاصيل فتح باب تقديم التظلمات نتيجة الثانوية العامة ، حيث قررت البدء غداً الخميس الثالث من أغسطس ، وتستمر لمدة أسبوعين ، بشرط تقديم التظلم. إلكترونيًا على الموقع الإلكتروني المعين من قبل الوزارة وإدخال البيانات وتحديد المواد التي من المستحسن تقديم التظلم فيها. من خلال موقعنا سنعرض لكم أهم التفاصيل

 

تعرف على رسوم التظلم الثانوية

"تبدأ من غدا ".. التعليم تكشف مواعيد ورسوم تقديم تظلمات الثانوية العامة.. إليكم الموعد

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن رسم التظلم هذا العام 200 جنيه لكل مادة ، مبينة أن الطالب سيحصل على صورة من ورقة إجابته ، وستتاح استمارة الإجابة عبر الموقع الرسمي للوزارة ، على أن يكون يلتزم الطالب وأولياء الأمور بالحضور في الأوقات المحددة لعرض المعلومات. ورقة الإجابة.

 

وكان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء قد كشف ، في بيان ، اليوم الأربعاء ، عن حقيقة إلغاء خدمة التظلم لطلاب الثانوية العامة ، حيث أكد أنه اتصل بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، والتي أكدت بدورها. أن الخدمة سارية المفعول بشكل طبيعي ولن يتم إلغاؤها بشرط أن يقدم الطالب طلبًا. تقديم شكوى في المواد إلكترونيًا خلال المواعيد المحددة.

 

 

فيما يلي مؤشرات النجاح لنتيجة المدرسة الثانوية

 

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن مؤشرات النجاح لنتيجة الثانوية العامة لهذا العام ، حيث بلغت نسبة النجاح العامة للعام الحالي نحو 78.81٪ مقابل 74.5٪ للعام الماضي ، فيما بلغت نسبة النجاح للعام الحالي نحو 78.81٪. بلغت حوالي 84٪ في المدارس الثانوية العامة. ومقارنة بـ 78٪ العام الماضي ، فقد بلغت 88.6٪ للعام الحالي في مدارس اللغات الرسمية ، مقابل 81.6٪ العام الماضي ، وبلغت النسبة في المدارس الخاصة نحو 90.4٪ مقابل 74.5٪ العام الماضي.

 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن نسبة النجاح في المدارس الخاصة ذات المصروفات بلغت 70٪ للعام الحالي مقابل 66.8٪ للعام الماضي ، وبلغت النسبة في المدارس الخاصة للغات 91.5٪ للعام الحالي مقابل 86٪. للعام الماضي ، وبلغت نسبة النجاح لطلاب المنزل والخدمة حوالي 52.٪ للعام الحالي مقابل 40.1٪للعام السابق.