بشري سارة.. الأرصاد تكشف موعد انخفاض في درجات الحرارة ونهاية الموجة الحارة

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية،  بأن البلاد خلال هذه الفترة تشهد موجة حارة ومن المتوقع بأن تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، مشيرة إلى أنه من المتوقع بأن تسجل درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعة، أو أعلى بدرجة أو درجتين بحد أقصى، لتسجل درجات الحرارة العظمى ما بين 35 إلى 36 درجة مئوية.

الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من موجة الحر خلال الساعات المقبلة، مؤكدة بأن الطقس سيكون حار رطب على معظم أنحاء الجمهورية خلال ساعات النهار، وسيكون هناك تحسن في الأحوال الجوية مع دخول ساعات الليل على عدد كبير من المناطق وخاصة في شمال البلاد.

ونوهت الهيئة إلى وجود نشاط للرياح على أماكن متفرقة، مما يساعد على تلطيف الأجواء في بعض محافظات الجمهورية، وهو ما يجعل البعض يتوقع حدوث انكسار لحدة الموجة التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة.

وطالبت الهيئة من كل المواطنين عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، وخاصة خلال فترة الظهيرة وتحديدًا من الساعة الثانية ظهرًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا، وكذلك البقاء في أماكن جيدة التهوية، وشرب كميات كبيرة من المياه والسوائل، وذلك لتعويض الفاقد من المياه خلال الفترة الحالية.

الجدير بالذكر بأن البلاد تعاني من موجة حارة خلال الأسبوعين الماضيين، وهو الأمر الذي تسبب في حدوث انقطاع للكهرباء بشكل متكرر نتيجة لزيادة الأحمال والاستهلاك، وفقًا لتأكيدات مسؤولين في الحكومة.