عاجل جدا..”التعليم “بشأن درجات الرأفة على الطلاب في نتيجة الثانوية العامة 2023.. إليكم التفاصيل

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية عن قرار مفاجئ بخصوص شهادة الثانوية العامة. بالتزامن مع الاعتماد الوشيك لنتيجة الثانوية العامة 2023 وإعلانها الرسمي للطلاب على موقع وزارة التربية والتعليم ، يرغب العديد من الطلاب وأولياء الأمور في معرفة هل الدرجات الرحيمة في شهادة الثانوية العامة 2023 تنقذ بعض الطلاب؟ وهذا ما سنتعرف عليه في السطور التالية. سنعرض لكم من خلال موقعنا أهم التفاصيل.

التعليم” بشأن درجات الرأفة على الطلاب في نتيجة الثانوية العامة 2023
التعليم” بشأن درجات الرأفة على الطلاب في نتيجة الثانوية العامة 2023

وفي هذا السياق ، أفاد مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الدرجات الرحيمة تستخدم في الثانوية العامة 2023 في السيطرة من أجل إنقاذ الطلاب الراسبين الذين يوشكون على النجاح في أي مادة ، مؤكداً أن هذا حق قانوني للطالب وليس للوزارة حق إلغاءه.

وأكد المصدر أن درجات التراحم في الثانوية العامة 2023 تستخدم لتحويل الطالب الراسب الذي يوشك أن ينجح من طالب المرحلة الثانية إلى طالب ناجح ، والطالب الذي رسب في 3 مواد يتحول إلى رسوب في مادتين ليدخل المرحلة الثانية بدلاً من إعادة العام في حال كان على وشك النجاح في أحد المواد الثلاثة التي رسب فيها قبل الرحمة.

 

اكتشف موعد إضافة درجات الرحمة في الثانوية العامة 2023

 

وقال المصدر إن درجات الرفاعة في الثانوية العامة 2023 ستضاف إلى كتيب إجابات الطالب في المادة التي هو على وشك النجاح فيها ، بعد الانتهاء من أعمال المراجعة النهائية وليس وقت التصحيح ، مضيفاً أن نسبة درجات الرفاع في الثانوية العامة 2023 تصل إلى 10٪ من الدرجة الكاملة في جميع المواد:

درجات الرحمة في مادة بمجموع 80 درجة (مثل اللغة العربية): 8 درجات

درجات الرحمة في المادة التي تبلغ مجموع درجاتها 40 درجة: 4 درجات

درجات الرحمة في المادة التي يبلغ مجموع درجاتها 50: 5

درجات الرحمة في المادة التي تكون مجموع درجاتها 60: 6 درجة.

 

تعرف على نتيجة الثانوية العامة 2023 بالدرجات

 

اللغات الأجنبية الأولى: من أصل 50 درجة

اللغة الأجنبية الثانية: 40 درجة

المواد العلمية (فيزياء ، كيمياء ، أحياء ، جيولوجيا): 60 درجة

المواد الأدبية (التاريخ والجغرافيا والفلسفة والمنطق وعلم النفس وعلم الاجتماع): 60 درجة

الرياضيات البحتة: من 60 درجة (30 علم الجبر والهندسة + 30 حساب التفاضل والتكامل)

الرياضيات التطبيقية: من 60 درجة (30 احصائية + 30 ديناميكي)

 

تعرف على مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2023

 

وبلغت نسبة النجاح في الثانوية العامة للكيمياء حوالي 88.9٪ ، وبلغت نسبة الطلاب الحاصلين على 95٪ فأكثر من مجموع الدرجات من إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحان الكيمياء 2.4٪.

بلغت نسبة النجاح في امتحان التاريخ 90.2٪ ، وبلغت نسبة الطلاب الحاصلين على درجة 95٪ فأكثر من مجموع الدرجات من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان التاريخ 0.1٪.

بلغت نسبة النجاح في امتحان الجغرافيا 91.6٪ ، ومن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الجغرافيا كانت النتيجة 95٪ أو أكثر من مجموع الدرجات 1.9٪.

بلغت نسبة النجاح في امتحان الفيزياء 91٪ ، ومن إجمالي الطلاب المتقدمين لامتحان الفيزياء كانت النتيجة 95٪ فأكثر من مجموع الدرجات 2.9٪.