جهز نفسك للأصعب.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة.. إليكم التفاصيل

 

أعلنت الأرصاد الجوية. بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة القياسي الذي تشهده مصر ودول العالم نتيجة موجة حر شديدة بسبب التغير المناخي ، يهتم الكثيرون بالطقس ونشرة هيئة الأرصاد الجوية للحصول على تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة ، وبحسب الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد ، فإن البلاد تشهد أشد الساعات حرارة خلال الأيام القادمة أو تستمر حرارتها خلال الأيام الحالية. من خلال موقعنا سنعرض لكم حالة الطقس الأسبوع المقبل.

 

تعرف على موجة الحر

 

وفي هذا الصدد ، شدد عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية على ضرورة استخدام بطانية للحماية من درجات الحرارة المرتفعة ، مبينًا أن درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض مطلع الأسبوع المقبل ، أو بداية أغسطس ، عندما تبلغ درجات الحرارة ذروتها عند 45 درجة ، وهو الوقت الذي لا يكون فيه التعرض لأشعة الشمس ضروريًا ، ويوليو هو الأكثر سخونة في درجات الحرارة بسبب تغير المناخ.

 

 

بلغت درجة الحرارة 46 درجة

 

وتبلغ درجات الحرارة اليوم في القاهرة 38 درجة مئوية ، بينما تبلغ درجة الحرارة الملموسة 41 درجة ، وفي جنوب الصعيد تصل درجات الحرارة الملموسة اليوم إلى 46 درجة مئوية.

 

تعرف على حالة الطقس اليوم في القاهرة

 

توقع خبراء الأرصاد ، بحسب بيان رسمي ، أن تشهد البلاد ، اليوم الاثنين ، طقسًا حارًا ورطبًا جدًا نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد ، وأن يسود طقس حار ورطب على السواحل الشمالية الغربية ، ويكون الجو حارًا ورطبًا ليلاً فوق البلاد.

 

اكتشف الطقس في نهاية هذا الأسبوع

 

وفي هذا السياق ، أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن آثار موجة الحر ستستمر في التأثير على جميع أنحاء البلاد حتى نهاية الأسبوع الجاري. ونتيجة لذلك ترتفع درجات الحرارة وتزداد الرطوبة خاصة في شمال البلاد وبالتالي يزداد الإحساس بالحرارة.

وتتراوح المعدلات الطبيعية لدرجات الحرارة خلال هذه الفترة بين 35: 36 درجة ، ولكن نتيجة لارتفاعات الهواء في الطبقات العليا من الغلاف الجوي ؛ ونتيجة لذلك ، ستستمر درجات الحرارة في الارتفاع ، حيث تتراوح بين 37:38 في القاهرة و 45 درجة في جنوب الصعيد ، حتى نهاية الأسبوع ، وستكون درجات الحرارة المتوقعة أعلى.

 

تعرف على حالة الطقس للأسبوع القادم

 

وفيما يتعلق بظواهر الطقس ، توقع الخبراء أن يتشكل ضباب في الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ، والوجه البحري ، والسواحل الشمالية ، ومدن القناة ، ووسط سيناء ، وأن يكون هناك نشاط للرياح في مناطق القاهرة الكبرى ، والوجه البحري ، والسواحل الغربية على فترات متقطعة.جهز نفسك للأصعب.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة.. إليكم التفاصيل