نزل 1000 جنيه مرة واحدة.. تراجع في أسعار الذهب اليوم وعيار 21 يفاجئ العرسان

تشهد أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء تراجع ملحوظ، وذلك بحسب ما أكدته تقارير إعلامية قالت بأن هناك بعض العوامل التي آثرت بشكل واضح على هبوط سعر الذهب داخل السوق المحلي، وأبرزها قرارات الحكومة بخصوص الإعفاءات الجمركية للذهب القادم مع المصريين بالخارج، وهذا وسط تراجع في حركة البيع والشراء داخل السوق المحلي على مدار الأيام الأخيرة.

أسعار الذهب في مصر اليوم

تؤكد التقارير الإعلامية بأن سعر الجنيه الذهب قد خسر نحو 1000 جنيه تقريبًا من قيمته على مدار الأيام القليلة الماضية، وهذا في الوقت الذي خسر فيه الجرام من عيار 21 نحو 150 جنيه من قيمته بالمقارنة بما كانت عليه الأمور خلال منتصف الشهر الجاري.

وقد جاءت أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم الأربعاء 26 يوليو 2023 على هذا النحو التالي:

  • سعر جرام الذهب عيار 24 قد سجل نحو 2474 جنيها خلال التعاملات الصياحية.
  • هبط سعر الذهب عيار 18 إلى 1856 جنيها اليوم الأربعاء.
  • سجل الجرام من عيار 21 نحو 2155 جنيه داخل أسواق الصاغة.
  • ووصل سعر الجنيه الذهب إلى نحو 17300 جنيه بدلًا من 18300 جنيه خلال مطلع الشهر الجاري.

وبالحديث عن سعر الذهب عالميًا، فقد سجل المعدن الأصفر نحو 1962 دولار للأوقية، وذلك بزيادة تقدر بنحو 50 دولار تقريبًا بالمقارنة بسعره في بداية الشهر الجاري.

الجدير بالذكر بأن عدد من خبراء سوق الذهب قد نصحوا المواطنين بالشراء في هذه الفترة، وخاصة بعد نزول الأسعار محليًا وزيادتها عالميًا، مؤكدين بأن هناك زيادات جديدة قادمة في سعر الذهب داخل السوق العالمي، وربما تصل الأوقية لأكثر من 2500 دولار أمريكي خلال الأيام المقبلة، في ظل عدم استقرار سعر صرف الدولار والقرارات الأخيرة للمجلس الفيدرالي في الولايات المتحدة.