“درجات الحرارة مش ناوية تنزل “.. الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة.. تعرف علي التفاصيل!!

 

يتساءل الكثير من الناس عن موعد. خفض درجة الحرارة. حذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الدكتورة منار غانم من استمرار ارتفاع درجات الحرارة على مدار اليوم في عموم الجمهورية نتيجة تأثر البلاد بارتفاع جوي في الطبقات العليا من الغلاف الجوي. مما يؤدي إلى زيادة فترات سطوع الشمس. خلال ساعات النهار ، وكذلك امتداد منخفض الهند الموسمي ، مصحوبًا بكتل هواء شديدة الحرارة تمر فوق البحر الأبيض المتوسط وتحمل كميات كبيرة من بخار الماء ، مما يزيد من مستويات الرطوبة. من خلال موقعنا سوف نشرح لكم هذا الموضوع.

 

تعرف على بيان مهم من خبراء الأرصاد الجوية بشأن موجة الحر في البلاد

"درجات الحرارة مش ناوية تنزل ".. الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة.. تعرف علي التفاصيل!!

أوضح عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد خلال لقاء هاتفي مع برنامج “صباح الخير يا مصر” المقدم على القناة الفضائية الأولى ، أن درجات الحرارة أعلى من المعتاد في هذا الوقت في العالم ، مع ارتفاع يتراوح. بين درجتين مئويتين. إلى 3 درجات مئوية ، وأكد غانم أنه من المتوقع أن يكون يوم أمس واليوم ذروة درجات الحرارة المرتفعة خلال الأسبوع ، وأن درجات الحرارة العظمى المسجلة في أنحاء القاهرة الكبرى خلال ساعات النهار اليوم ستكون 38 درجة مئوية ، فيما تكون درجات الحرارة ملموسة. ستصل إلى 40 درجة مئوية و 41 درجة مئوية. ويعود سبب الاختلاف في درجات الحرارة القصوى عن درجات الحرارة المتصورة إلى زيادة مستويات الرطوبة ، وتصل درجات الحرارة القصوى في المحافظات الجنوبية من الأقصر وأسوان إلى ما بين 44 درجة مئوية و 45 درجة مئوية.

 

وأضاف غانم أن فترة النهار تشهد طقسًا شديد الحرارة ورطبًا في معظم أنحاء الجمهورية ، ويسود انخفاض في درجات الحرارة في معظم أنحاء البلاد مع غياب ضوء الشمس ، ومن المتوقع أن تستمر الموجة الحارة حتى الساعة. الأقل منتصف الأسبوع المقبل ليسجل أعلى درجات الحرارة في القاهرة. تتراوح درجة الحرارة الكبيرة في نهاية الأسبوع بين 36 درجة مئوية و 37 درجةمئوية.