«خد بالك لتندم».. 3 أسباب تؤدي الى وقف صرف السلع التموينية لهؤلاء الأشخاص نهائيًا .!!!

تقدم وزارة التموين والتجارة الداخلية مجموعة متنوعة من الخدمات التموينية لأصحاب البطاقات التموينية البالغ عددهم 64 مليون مواطن، ومن بين هذه الخدمات توفير السلع الأساسية بقيمة 50 جنيهًا لكل فرد، بالإضافة إلى صرف الخبز المدعم. ومع ذلك، يوجد بعض الأخطاء التي يقع فيها أصحاب البطاقات التموينية، والتي تؤدي إلى تعليق استحقاقهم للدعم بشكل نهائي، مما يؤدي إلى وقف صرف السلع التموينية لهم.

نصيب الفرد من التموين

قبل استعراض أسباب وقف صرف السلع التموينية، وزير التموين وضع تعليمات لتوزيع حصة كل فرد من السلع التموينية على البطاقات، وذلك بعد ارتفاع أسعارها بشكل ملحوظ. وتشمل هذه التعليمات:

– صرف زجاجة زيت بحجم 800 مل لكل فرد، مع حد أقصى يصل إلى 4 زجاجات للبطاقة التموينية الواحدة.
– صرف 1 كيلوغرام من السكر لكل فرد، وحد أقصى يصل إلى 6 كيلوغرامات للبطاقة التموينية الواحدة، بناءً على احتياجاتهم.
– صرف 1 كيلوغرام من الأرز للبطاقة التموينية التي يقل عدد أفرادها عن 4، ويتم صرف 2 كيلوغرام من الأرز للبطاقة التي تحتوي على 4 أفراد أو أكثر. وإذا لم يتوفر الأرز، يمكن صرف عبوة 800 جرام من المكرونة للبطاقة التي تحتوي على أقل من 4 أفراد، ويتم صرف 2 عبوة من المكرونة للبطاقة التي تحتوي على 4 أفراد أو أكثر.
– يتم صرف المستحق الباقي من الدعم للمواطنين من قائمة السلع التموينية الأخرى المتاحة في النظام التمويني.

صرف السلع التموينية
صرف السلع التموينية

وقف صرف السلع التموينية نهائيًا لهؤلاء

أشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى أن هناك أسباب تؤدي إلى وقف صرف السلع التموينية في حال ارتكاب صاحب البطاقة سلسلة من الأفعال، وتتضمن هذه الأفعال:

– عدم صرف السلع والخبز عن طريق البطاقة لمدة متواصلة تزيد عن 6 أشهر، وفي هذه الحالة سيتم حذف البطاقة تلقائيًا.
– في حال ضبط البطاقة مرتين متروكة لدى صاحب المخبز البلدي أو التاجر التمويني، سيتم تحذير صاحب البطاقة وإلغاء البطاقة في حال تكرار هذا الضبط، وسيفقد صاحب البطاقة وأي مستفيد آخر حق التمتع بالبطاقة، ولن يكون لديهم الحق في طلب إعادة تفعيل البطاقة مرة أخرى.
– يتم وقف بطاقات التموين لأولئك الذين يسافرون خارج البلاد دون إبلاغ مكتب التموين لمدة تزيد عن 6 أشهر، وسيتم منعهم من العودة لقاعدة بيانات التموين.