نازل 600 جنيه.. تراجع كبير في أسعار الذهب اليوم وعيار 21 يفاجئ كل العرسان

أكدت الأرقام الرسمية حدوث تراجع ملحوظ في أسعار الذهب اليوم الاثنين 10 يوليو 2023، وذلك داخل محال الصاغة على مستوى الجمهورية، وهو ما أرجعه البعض إلى حالة التراجع التي يعاني منها الذهب على المستوى العالمي، ووصل سعر الأوقية إلى نحو 1924 دولار أمريكي بالمقارنة مع 2055 دولار في منتصف شهر مايو الماضي، ولذا كان من المتوقع بأن يحدث هذا الهبوط في سعر الذهب محليًا على مدار الساعات الماضية.

أسعار الذهب اليوم في مصر

تشير التقارير الإعلامية نقلًا عن مصادر مسؤولة في شعبة الذهب، إلى تراجع الإقبال على شراء المعدن الأصفر داخل السوق المحلي خلال هذه الفترة، وذلك بعد نهاية موسم المناسبات السعيدة في عيد الأضحى المبارك.

وقد جاءت أسعار الذهب اليوم على هذا النحو التالي:

  • سعر جرام الذهب عيار 21 قد وصل إلى نحو 2165 جنيه.
  • سعر الجرام من عيار 24 قد سجل خلال التعاملات الصباحية نحو 2474 جنيه.
  • سعر جرام الذهب عيار 18 قد وصل اليوم إلى نحو 1855 جنيه.
  • سعر الجنيه الذهب قد سجل اليوم نحو 17320 جنيه، وذلك بعدما كان يسجل قرابة الـ17500 جنيه يوم الأمس.

وبحسب مصادر مطلعة في شعبة الذهب بالغرفة التجارية، فإن الجرام من عيار 21 قد خسر نحو 650 جنيه من قيمته بالمقارنة مع أعلى سعر قد تم تسجيله خلال الربع الثاني من العام الجاري، وهو 2800 جنيه للجرام الواحد.

وأوضحت تلك المصادر بأن هناك 3 أسباب رئيسية لهذا التراجع الذي ضرب أسعار الذهب خلال الوقت الحالي، وأولهم هو هبوط سعر الذهب عالميًا، وكذلك حدوث بعض التراجع في الإقبال على شراء المعدن الأصفر في السوق المحلي، والسبب الأخير هو قرارات الحكومة الأخيرة وخاصة الإعفاءات الجمركية التي تم تطبيقها على الذهب القادم مع المصريين من الخارج.