صدمة لجماهير برشلونة وكرة القدم.. وفاة النجم لويس سواريز بعد صراع مع المرض

كشفت تقارير إعلامية عن وفاة أسطورة كرة القدم الإسبانية لويس سواريز، نجم برشلونة وانتر ميلان السابق، والذي يعتبر اللاعب الوحيد المولود في إسبانيا ومتوج بجائزة الكرة الذهبية، وذلك وسط حالة من الحزن والصدمة سيطرت على جماهير كرة القدم الإسبانية والأوروبية، ليبدأ عدد كبير من الأندية والاتحادات الرياضية في نشر رسائل ودعية للاعب والمدرب الأسطوري للمنتخب الإسباني ونادي برشلونة.

وفاة لويس سواريز عن عمر يناهز 88 عام

نشر الاتحاد الإسباني تدوينة قصيرة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ناعيًا لاعب منتخب إسبانيا الراحل، وقال:”أول إسباني فائز بالكرة الذهبية، بطل أوروبا 1964، مدرب المننخب الوطني وأحد أكبر الأساطير في كرة القدم. ارقد بسلام لويزيتو”.

وبعدها بدقائق نشر نادي انتر ميلان تدوينة نعى فيها لاعبه الراحل وقال: “لو كان يلعب في أيامنا، لكانت امتلأت مواقع التواصل الاجتماعي بمقاطع الفيديو الخاصة به”.

ويذكر بأن لويس سواريز كان قد برز نجمه مع فريق برشلونة في الفترة ما بين 1955 وحتى 1961، ونجح وقتها في تحقيق لقب الدوري مرتين، وكذلك فاز بالكرة الذهبية في عام 1960 ليصبح أول وآخر لاعب مولود في الأراضي الإسبانية يتوج بتلك الجائزة الرفيعة.

وبعدها انتقل إلى صفوف نادي انتر ميلان ليفوز معه بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا في موسمي 1964 و1965، وذلك تمكن من المساهمة في تتويج إسبانيا بطلة لأوروبا عام 1964 وتم ترشحه لجائزة الكرة الذهبية في ثلاث مناسبات وهي 1961 و1964 و1965.

والجدير بالذكر بأن “سواريز” كان قد اعتزل كرة القدم في عام 1973 وذلك عندما كان لاعبًا في صفوف سامبدوريا، ومن ثم تولى تدريب كلًا من إنتر ميلان ومنتخب إسبانيا للشباب وكذلك قاد منتخب اللاروخا لتحقيق لقب كأس اليورو تحت 21 سنة في عام 1986.