«صدمة كبيرة لأصحاب المعاشات»…وقف صرف الزيادة الجديدة 15% لأصحاب المعاشات في هذه الحالات .. صدمة لأكثر من 11 مليون مواطن!!!

بواسطة قانون المعاشات الجديد قامت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية والمعاشات بوقف زيادة المعاشات التي قدرت بنسبة 15% للمستفيدين الجدد بداية من شهر يوليو لعام 2023 وهذا بتوضيح منهم أنهم لا يستحقون هذه الزيادة، وهذا تبعاً للقانون المالي مع العلم أن الزيادة السنوية للمعاشات تكون في نهاية شهر يونيو من كل عام ويتم معرفة قرارا الوقف من خلال هذا المقال.

صرف زيادة المعاشات الجديدة

«صدمة كبيرة لأصحاب المعاشات»...وقف صرف الزيادة الجديدة 15% لأصحاب المعاشات في هذه الحالات .. صدمة لأكثر من 11 مليون مواطن!!!

من خلال 4 شهور تقريباً، قامت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية والمعاشات بصرف الزيادة الخاصة لأصحاب المعاشات وتحديداً في أول شهر يوليو وذلك من خلال قرار من السيد رئيس الجمهورية لتحقيق نسبة 15% المستفيد من المعاش، ولكن تم وقفها من خلال قانون المعاشات الجديد رقم 148 لعام 2019 حيث أنها تصرف المستحق والمستخدم حتى نهاية شهر يونيو، كمان أنه تم تبكير موعد صرف الزيادة الخاصة بالمعاش بداية من شهر أبريل بدلاً من شهر يوليو حتي نهاية شهر يونيو.

قانون المعاشات الجديد

جاء ذلك القانون  في مصلحة أصحاب المعاشات من خلال المادة رقم 35 للقانون المعاشات الجديد وذلك نص على زيادة أصحاب المعاشات بنسبة 15% بداية من شهر يوليو وهذا يكون من حق الصرف للمستفيدين لأول مرة فقط وليس الذي صرف قبل هذا الموعد وكل هذا تابع لقانون المعاشات الجديد وهذا القرار تسبب في أمور الفرحة والسعادة والبهجة لأصحاب المعاشات لهذا العام ولكل عام في نفس التوقيت.