الليمون طبيب البيوت وعلاج أساسي للكثير من الأمراض.. تعالوة معايا هكشف لكم أسرار خفية عن طريقة تخزين الليمون أول مرة تعرفها

يصنف الليمون كواحد من أهم أنواع الخضروات الأساسية الذي لا يمكن الاستغناء عنها في كل منزل، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن ربات البيوت يحرصون على استخدامه باستمرار في تحضير العديد من الأطباق خاصة في تتبيلات الدجاج واللحوم، ولكنها تستخدم أيضا في صنع العصائر والعديد من المشروبات المختلفة في أشهر الصيف وتستخدم كثيرا لدرجة أن ربة المنزل تشتري دائما كمية معينة من الليمون ولكنها لا تعرف كيفية تخزينها بشكل صحيح، وفي هذا الموضوع سوف تتعلم معا أسهل طريقة لتخزين الليمون في الفريزر أو الثلاجة.

كيفية الحفاظ على الليمون لأطول فترة ممكنة

يتم شرح كيفية تخزين الليمون لأطول فترة ممكنة من خلال الخطوات البسيطة التالية:

  • أولا، قم بإعداد كمية الليمون للتخزين، واضغط على هذه الكمية بعصارة الليمون وضع عصير الليمون المركز في مكعبات الثلج في الفريزر.
  • في المرحلة الثانية، بعد التأكد من تجميد المكعبات تماما، نخرجها من الصينية مع المكعبات ونضعها في كيس تخزين بلاستيكي.
  • لاحظ أيضا أنه يجب وضع الليمون في أكياس ورقية للتخزين، ثم وضعه في الثلاجة، وإغلاقه جيدا ووضعه على الرف الأول للثلاجة بحيث يحفظ لمدة شهر واحد على الأقل وحتى ستة أشهر.

فوائد تناول ماء الليمون

يوصي العديد من خبراء التغذية بشرب “ماء الليمون” لما له من فوائد كبيرة للجسم والتي تتمثل فيما يلي:

يرطب الجسم

يساعد ماء الليمون على زيادة ترطيب الجسم وبالتالي يمنع الجفاف مع كل رشفة، ومن المرجح أن تحصل على جميع فوائد الترطيب المناسب، ما في ذلك تعزيز الطاقة ودعم صحة القلب أيضاً.

تقوية العظام والأسنان

يعتبر ماء الليمون الساخن مصدرا ممتازا لفيتامين سي الضروري لصحتك العامة حيث
يساعد فيتامين سي على دعم وتقوية جهاز المناعة في الجسم، وبالتالي يحميك من نزلات البرد والفيروسات، وفيتامين يساعد على تقوية الغضروف والعظام والأسنان، وكذلك يساعد فيتامين سي الجسم على تكوين الكولاجين ويشفي الجروح على الجلد بشكل موثوق.

الحد من خطر حصى الكلى

يمكن أن تكون حصوات الكلى مؤلمة للغاية وتؤثر على الجهاز البولي، وهناك العديد من الأسباب لحدوثها، أولا وقبل كل شيء وهي الجفاف، لذلك يمكن أن يساعد شرب المزيد من الماء على مدار اليوم في تقليل خطر الإصابة بالجفاف وحصوات الكلى المرتبطة به، لكن ماء الليمون يأخذ خطوة أخرى إلى الأمام، حيث يحتوي ماء الليمون على حامض الستريك الذي يحافظ على درجة حموضة البول الصحية، وبالفعل يلاحظ خبراء التغذية الحاجة إلى استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية قبل محاولة علاج حصوات الكلى بماء الليمون أو غيرها من الفواكه الحمضية.