رئاسة الجمهورية: مصر تستضيف مؤتمر قمة دول جوار السودان 13 يوليو الجارى

تأتي مبادرة استضافة مصر لمؤتمر قمة دول جوار السودان في 13 يوليو 2023، في إطار الجهود الحثيثة لإيجاد حل للأزمة الحالية في السودان والحفاظ على استقرار المنطقة، ويسعى الرئيس عبد الفتاح السيسي لصياغة رؤية مشتركة مع دول الجوار المباشر للسودان، بهدف تحقيق السلام والاستقرار في البلاد وتجنيبها المزيد من الأضرار.

رئاسة الجمهورية: مصر تستضيف مؤتمر قمة دول جوار السودان 13 يوليو الجارى

من المتوقع أن يحضر قمة دول جوار السودان عددًا من الزعماء والممثلين البارزين من الدول المجاورة للسودان، وستتناول القمة سُبل إنهاء الصراع الحالي والتداعيات السلبية له على دول الجوار، وتسعى لوضع آليات فاعلة تشارك فيها دول الجوار لتسوية الأزمة في السودان بصورة سلمية، ستتم المشاورات والتنسيق مع المسارات الإقليمية والدولية الأخرى التي تسعى لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

تأتي هذه القمة كجزء من الجهود المبذولة لدعم السودان في هذه المرحلة الحرجة، حيث تواجه البلاد تحديات عديدة، ويعكس استضافة مصر للقمة التزامها بالعمل المشترك مع الدول الجارة لحل الأزمة السودانية وتحقيق الاستقرار الإقليمي. تشهد مصر تعاونًا وثيقًا مع السودان في مختلف المجالات، وتسعى لتعزيز الروابط الثنائية وتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة بأكملها.